موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​الصحة العالمية تكشف صدمة بشان وفيات كورونا

منذ 3 شهر
July 28, 2021, 5:42 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في العالم قفزت بنسبة 21% خلال الاسبوع الماضي.

وحول الجرعة المعززة للقاح كورونا، قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك دراسات مكثفة تجري في الوقت الراهن بشأن استخدام الجرعات المعززة من لقاح كورونا.

txtالصحة العالمية: تسجيل أكثر من 3.8 مليون إصابة جديدة بكورونا الأسبوع الماضي
txtالصحة العالمية تشيد بإجراءات مصر في مواجهة كورونا فيديو





الأخبار المتعلقة

واضافت: "لا ننصح حاليا بتلقي جرعات معززة من لقاحات كورونا بسبب عدم توفر البيانات الكافية بشأن هذا الإجراء".

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن الأسبوع الماضي (19 – 25 يوليو) شهد أكثر من 3.8 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بزيادة تصل إلى 8% مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

وأشارت المنظمة في تحديثها الوبائى الأسبوعي الذى أصدرته اليوم الأربعاء في جنيف، إلى أنه تم الإبلاغ عن 540 ألف حالة يوميا في المتوسط خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 490 ألف حالة تم الابلاغ عنها يوميا فى الأسبوع السابق.

وعزت المنظمة الدولية هذا الاتجاه المتزايد إلى الزيادات الكبيرة فى منطقة الأمريكتين ومنطقة غرب المحيط الهادئ، وقالت إن عدد الوفيات المبلغ عنها ارتفع بشكل حاد مع أكثر من 69 ألف حالة وفاة بزيادة 21 ٪ مقارنة بالأسبوع السابق.

ونوهت المنظمة بأن العدد التراكمي للحالات والوفيات المبلغ عنها على مستوى العالم يبلغ نحو 194 مليون وأكثر من 4 ملايين على التوالي، محذرة من أنه إذا استمرت هذه الاتجاهات فمن المتوقع أن يتجاوز العدد التراكمى للحالات المبلغ عنها عالميا 200 مليون فى الأسبوعين المقبلين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play