موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف ساهمت مبادرة الرئيس بالقضاء علي فيروس سي ؟

منذ 1 شهر
July 29, 2021, 3:53 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيف ساهمت مبادرة الرئيس بالقضاء علي فيروس سي ؟
جاءت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون أفريقى من فيروس "سي"، كبادرة إيجابية لدعم مصر للدول الأفريقية الشقيقة.


وأعلنت وزارة الصحة الانتهاء من فحص فحص 37 ألفا و961 مواطنا أفريقيا بدول (جنوب السودان، تشاد، اريتريا)، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون أفريقى من فيروس "سي"، كبادرة إيجابية لدعم مصر للدول الأفريقية الشقيقة.
 
علاج مليون أفريقي من فيروس سي 
 
و قال مصدر بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات لصدي البلد، إن إطلاق مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقى من فيروس "سي" جاء خلال ملتقى أسوان للشباب العربى الأفريقى فى شهر مارس 2019، فى إطار دعم مصر للأشقاء الأفارقة فى القارة السمراء.
وأضاف المصدر، ان مصر ستعمم مبادرة "100 مليون صحة" على الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، في إطار أجندة الاتحاد الأفريقي للتنمية 2063.





الأخبار المتعلقة

وتابع المصدر، أن الفريق الطبى المصرى كان يتابع عملية المسح والفحص لفيروس "سي" و"بي" والكشف عن الأمراض غير السارية والتدريب على بروتوكولات العلاج بكل من دول جنوب السودان وتشاد، وإريتريا.
وافاد، تم فحص 11964 مواطنًا بدولة جنوب السودان، و 15997 مواطنًا بدولة تشاد، و10000 مواطن بدولة اريتريا، وتم تقديم العلاج لمن ثبت إصابتهم بالمجان.
وأوضح المصدر، انه تم إرسال شحنة من المساعدات الطبية إلى جنوب السودان تضم أدوية علاج فيروس "سي" و "بي" وكواشف، ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى فريق طبى مصرى ‏لاستكمال ومتابعة عملية إجراء المسح الطبى للمواطنين.
يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أشارت إلى فتح جسر جوي بين البلدين بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنقل المساعدات الطبية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان الشقيقة دعمًا للمنظومة الصحية، حيث تم وصول 5 طائرات إلى دولة السودان محملة بـ ٢٢ طنًا و٣٢٥ كجم من الألبان والأدوية الأساسي للأطفال وأدوية الطواريء، بالإضافة إلى 25 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية لمتضرري السيول التي اجتاحت دولة السودان في الآونة الأخيرة، وسيستمر إرسال المساعدات للدولة الشقيقة طبقًا للاحتياجات.
وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار (100 مليون صحة)، تعد بمثابة حملة قومية، حيث نجحت خلال 7 أشهر فقط في فحص أكثر من 60 مليون شخص، وعلاج 2.2 مليون مريض بالتهاب الكبد الوبائي سي، مؤكدة انخفاض معدل الإصابات الجديدة بأكثر من 92٪ سنويًا.
جاء ذلك خلال كلمة وزيرة الصحة والسكان في الحوار العالمي رفيع المستوى الذي نظمته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع اليوم العالمي للالتهاب الكبدي الوبائي، والذي يوافق 28 يوليو من كل عام، بمشاركة عدد من مسئولي الصحة  والمنظمات الدولية، لاستعراض ومشاركة تجارب الدول الناجحة في القضاء على فيروس سي وبحث سبل تسريع القضاء عليه بحلول عام 2030.
يذكر أنه بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الكبدي، ستقوم وزارة الصحة والسكان بإنارة عدد من المعالم الأثرية والمستشفيات، تشمل الأهرامات، قلعة صلاح الدين الأيوبي، مقر مجلس الوزراء بالعلمين، مجمع الاسماعيلية الطبي، معهد الكبد، مستشفى معهد ناصر، مستشفى زايد التخصصي، مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر، بالإضافة إلى تسيير عدد من السيارات على مستوى الجمهورية لتشجيع ودعم الأطقم الطبية، وتوزيع هدايا عينية ومطبوعات تحمل رسائل توعوية ودعوة المواطنين للمشاركة في مبادرات الصحة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.



صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play