مفاجاة | الغنوشي يشرف على جهاز تجسس على السياسيين

منذ 4 شهر
July 29, 2021, 1:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مفاجاة |  الغنوشي يشرف على جهاز تجسس على السياسيين

هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي: الغنوشي يشرف على جهاز تجسس على السياسيين


بوابة أخبار اليوم
أكدت هيئة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الخميس 29 يوليو، أن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي يشرف على جهاز تجسس على الصحفيين والسياسيين.





الأخبار المتعلقة

يُذكر أن الهيئة ذاتها، قالت في مؤتمر صحفي الأربعاء 28 يوليو، أن راشد الغنوشي قام بالاعتداء على الأمن القومي التونسي.
وطالبت هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي بالتحقيق في أموال راشد الغنوشي المشبوهة، بالإضافة إلى تورطه في الإضرار بأمن البلاد.
اقرأ أيضاً: تونس تدعو للحفاظ على المؤسسات وحمايته وثائقها من التلاعب
وهددت هيئة الدفاع باللجوء إلى "تحقيق شعبي" في الجهاز السري لحركة النهضة، والذي يعد المتهم الأبرز في مقتل بلعيد والبراهمي.

 وأكدت على أن ترؤس رئيس الجمهورية قيس سعيد للنيابة العامة في تونس إجراء قانوني.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أصدر الأحد 25 يوليو عددا من القرارات من ضمنها: إقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، وتجميد البرلمان برئاسة راشد الغنوشي، بالإضافة إلى رفع الحصانة عن النواب بالبرلمان.
كما قرر الرئيس التونسي تولي النيابة العامة التحقيق من أجل الوقوف على كافة الجرائم التي تم ارتكابها مؤخرا في حق تونس، وتولي السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة جديد ويعينه رئيس الجمهورية.
وتوعد الرئيس التونسي عقب إعلانه تلك الإجراءات كل من يحاول إثارة الفوضى في البلاد قائلا: "لن نسكت على أي شخص يتطاول على الدولة ورموزها ومن يطلق رصاصة واحدة سيطلق عليه الجيش وابلا من الرصاص."
وعقب القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي خرجت العديد من التظاهرات المؤيدة له، والتي احتفل فيها الشعب التونسي بالتخلص من حركة النهضة الإخوانية والتي كانت تسيطر على البرلمان.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play