موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كارثة تحدث لأول مرة..لأسماك تحترق في مياه المحيط الهادي

منذ 1 شهر
July 29, 2021, 2:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نشرت منظمة «ريفير كيبر» البيئية مقطع فيديو صادم، لأسماك من نوع «السلمون» البري وهي تحترق تحت مياه المحيط الهادي، حيث بلغت درجة الحرارة 70 درجة فهرنهايات أي ما يعادل 21 درجة مئوية في كارثة بيئية تحدث لأول مرة.
وكشفت لقطات الفيديو عن ظهور أسماك السلمون مغطاة بآفات حمراء وفطريات بيضاء انتشرت في جميع أنحاء جسدها في نهر كولومبيا، وبدأ جلد بعض الأسماك في الذوبان والتسلخ بسبب موجة الحر الشديدة التي ضربت شمال غرب المحيط الهادئ في الشهر الماضي، مما تسبب في ارتفاع درجة حرارة النهر وذوبان جزء منه.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

وبحسب المنظمة البيئية غير الربحية، تم التقاط الفيديو المروع في 16 يوليو الماضي على نهر «ليتل وايت»، وهو جزء بطول 19 ميلاً من نهر كولومبيا في ولاية واشنطن الأمريكية، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقال بريت فاندين هيوفيل، المدير التنفيذي لمنظمة «ريفير كيبر»، إن أسماك «السلمون» كانت تسبح في أعلى النهر من المحيط عندما غيرت مسارها فجأة، وشبهها بالهروب من «مبنى محترق»، إذ تسبح في مياه ساخنة قاتلة بلغت درجة حرارتها أكثر من 70 درجة فهرنهايت، وهي أعلى من درجات الحرارة التي حددها قانون المياه النظيفة، الذي يحظر ارتفاع درجة حرارة نهر كولومبيا بما يزيد عن 68 درجة فهرنهايت أي 20 درجة مئوية: «من المحتمل أن السلمون كانت في طريقها إلى التبويض، ولكنها لن تكون قادرة على ذلك بسبب الإجهاد الحراري الذي يؤدي إلى نفوقها».

christian dogma


ومن غير الواضح عدد أسماك السلمون التي نفقت بسبب هذه الظروف، ولكن هناك عشرات الآلاف في نهري كولومبيا و«Lower Snake».
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الباحثون إن موجة الحر الناجمة عن القبة الحرارية، التي حدثت في غرب الولايات المتحدة وكندا وارتفاع درجات الحرارة إلى 121 درجة فهرنهايت في بعض المناطق، تسببت في نفوق أكثر من مليار مخلوق بحري، وهناك مخاوف من تكرار كارثة 2015، عندما نفق أكثر من 250 ألف سمكة «سلمون» في فروع نهر كولومبيا بعد صيف حار، ومن المرجح أن يزداد الوضع سوءًا في الأشهر المقبلة، مما استدعى مناشدة المشرعين لاتخاذ إجراء عاجل لحماية الثروة السمكية وتبريد المياه.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play