موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

انتبه.. علامة في الفم تشير إلى خطر الإصابة بـ نوبة قلبية

منذ 1 شهر
July 29, 2021, 7:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



كشفت دراسة جديدة أن هناك علامة بالأسنان يمكن أن تلعب دورًا في الكشف عن خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والتي كشفت الارتباط بين أمراض اللثة وأضرار القلب، وفقًا لموقع eatthis.

وأظهرت الدراسة التي نشرت مؤخرًا في مجلة طب أمراض اللثة وأجراها معهد فورسيث وعلماء جامعة هارفارد، فإن الأشخاص المصابين بالتهاب دواعم السن معرضون بشكل أكبر لخطر التعرض لأحداث القلب والأوعية الدموية الرئيسية، فعلى وجه التحديد، وجد الأطباء صلة بين التهاب أمراض اللثة النشط والتهاب الشرايين، المسؤول عن التسبب في النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.





الأخبار المتعلقة

اشتملت الدراسة على 304 فردًا خضعوا لفحوصات التصوير المقطعي في الشرايين واللثة في بداية الدراسة ثم بعد ذلك بأربع سنوات، 13 منهم ذهبوا لتطوير أحداث قلبية وعائية عكسية كبيرة، بعد التحكم في عوامل الخطر الأخرى، وقرر الباحثون أن وجود التهاب دواعم السن كان ينبئ بأحداث القلب.

وأكد الدكتور توماس فان دايك، كبير أعضاء فريق العمل في فورسيث في بيان صحفي: "هذا مرتبط بالتأكيد بالأشخاص الذين يعانون حاليًا من مرض التهابي نشط"، قائلة إن تجاهل العلامات يمكن أن "يكون خطيراً.

وتابعت: "من المهم ملاحظة أن الأشخاص الذين عانوا من فقدان العظام من أمراض دواعم الأسنان السابقة لم يكونوا معرضين بشكل متزايد لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فقط أولئك الذين يعانون من التهاب اللثة بشكل نشط".

ويعتقد الباحثون أن العلاقة يمكن أن تكون أن التهاب اللثة الموضعي ينشط ويحفز الخلايا التي ترسل إشارات من خلال نخاع العظام، مما يؤدي إلى التهاب الشرايين.

وقال فان دايك: "إذا كنت في المنطقة العمرية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو كنت تعرف أمراض القلب والأوعية الدموية، فإن تجاهل أمراض اللثة يمكن أن يكون في الواقع خطيرًا وقد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية".

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play