موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد تفاصيل ظاهرة فلكية آخر أيام يوليو

منذ 1 شهر
July 29, 2021, 9:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يرصد بسماء مصر والوطن العربي في هذا الوقت من العام آواخر يوليو الجاري ومطلع أغسطس عودة نجوم الجبار "اورايون" أو الجوزاء كما تعرف عند العرب لترصد في السماء بعد أن كانت مؤخرا خلف الشمس من منظورنا على الأرض.




وقالت الجمعية الفلكية بجدة، إنه قبل شروق الشمس الجمعة (30 يوليو 2021) ببضعة ساعات سترصد هذه المجموعة النجمية بالعين المجردة باتجاه بالأفق الشرقي، إضافة لذلك يمكن رؤية نجم الدبران بلونه الأحمر ألمع نجم ضمن نجوم الثور.
وأضافت الجمعية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن نجوم الجبار تظهر في النصف الشمالي من الكرة الأرضية خلال فصل الشتاء وتعبر السماء خلال ساعات الليل، والعديد من الناس يلاحظها بسهولة في ذلك الوقت بسبب مظهرها المميز، لكن في أواخر فصل الصيف تزين الأفق الشرقي فجراً ويمكن ملاحظة وضعيتها وكأنها على جنبها ونجومها الثلاثة تشير نحو الأعلى.





الأخبار المتعلقة

الصورة المرفقة: نجوم الجوزاء تزين الأفق الشرقي قبل شروق شمس الجمعة.

christian dogma





مصراوى


الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play