موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مسئول بـ بالتموين يكشف موعد الأوكازيون الصيفي للسلع

منذ 1 شهر
July 29, 2021, 9:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


كشف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، تفاصيل وموعد بدء الأوكازيون الصيفي.

وقال خليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسي مقدم برنامج "خط احمر" والمذاع عبر قناة الحدث اليوم"،:" الأوكازيون الصيفي يبدأ 2 أغسطس المقبل 2021، مضيفا:" هدف الاوكازيون توفير سلع بأسعار مناسبة".

وأوضح أن الغرفة المركزية لمتابعة الأسواق خلال الأوكازيون الصيفي تتواصل مع مديريات التموين في جميع المحافظات.

وأكمل:" الأوكازيون حقيقي ونطلب من التجار وضع السعر قبل الخصم وبعد الخصم، لافتا إلي أن الخصومات تصل 60%.



كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إعداد غرفة مركزية لمتابعة الأسواق مع بدء انطلاق الأوكازيون الصيفي، يوم الاثنين 2 أغسطس، ولمدة شهر، لمراقبة الأسواق والمولات التجارية التي قررت المشاركة في الأوكازيون، والتأكد من التزام التجار بالتخفيضات المعلنة، وبشروط الاشتراك في الأوكازيون.





الأخبار المتعلقة


شروط المشاركة في الأوكازيون الصيفي


قال أحمد كمال معاون وزير التموين ومتحدث الوزارة، إن طلب التاجر المشاركة في الأوكازيون الصيفي (اختياريا)، يلزمه بعدد من الشروط، منها: "وجود السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، والإعلان عن قيمة الخفض على السلع، وكتابة سعر المنتج أو السلعة قبل نسبة الخفض، وبعدها".

وأشار أحمد كمال، لـ صدى البلد، إلى أن الغرفة المركزية لمتابعة الأسواق خلال الأوكازيون الصيفي تتواصل مع مديريات التموين في جميع المحافظات، كما أن الغرفة المركزية بالوزارة تستقبل شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 19588، والخاصة بعمليات الغش التجاري خلال فترة الأوكازيون.

وأكد أحمد كمال أن وزارة التموين، وجهت بإجراءات صارمة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة خلال الأوكازيون الصيفى هذا العام، فضلًا عن مواجهة العروض الوهمية، وتحرير محاضر ضد المنافذ المروجة له، حيث ستشمل فترة الأوكازيون مرحلة عيد الأضحى المبارك، وأن تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع، وموضحًا بها السعر قبل، وبعد التخفيض خلال فترة الأوكازيون.

أصدر الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، قراراً وزارياً ببدء فترة التصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفي ‏لعام 2021 اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2/8/2021 ولمدة شهر علي ‏أن يكون لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار الصادر من الدكتور ‏علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق ‏عن التصفية.

وأكد القرار علي المحال التجارية التي سوف تشارك في ‏التصفية بالحصول علي موافقة مسبقه من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة في نطاق دائرتهم.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play