موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة الهجرة..ملف المصريين في أفريقيا كان منسيا قبل الرئيس السيسي

منذ 1 شهر
July 29, 2021, 11:23 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن  الوزارة تعمل على مناقشة وتفنيد كافة أفكار المصريين بالخارج الواردة للوزارة، من أجل تطويرها وإحداث طفرة فيها، ويتم ذلك بالاستعانة بالوزارات المعنية لتحقيق مثل تلك الأفكار بشكل رائد على الأرض.
 
وتابعت مكرم خلال حوارها ببرنامج "حديث العرب من مصر" والمذاع عبر قناة "الاولي المصرية"،:" ملف المصريين في أفريقيا كان منسيا منذ فترة طويلة، وفي ظل زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من الدول الأفريقية، استغلت الوزارة القوى الناعمة من المصريين بالدول الأفريقية، وتم إطلاق مبادرة جديدة لهم حملت اسم «صوت مصر في أفريقيا».
 
وأوضحت:" عدد المصريين بدول إفريقيا  بسيط يتراوح من 300 لـ400 فرد في كل دولة أفريقية، وأكبر جالية للمصريين بأفريقيا، في جنوب أفريقيا، ولكنها تعاني من توغل جماعة الإخوان هناك".
 
وأشارت إلي أن الكنيسة المصرية في كينيا فتحت قبابها للمصريين في كينيا، واستقبلت المصريين طيلة 3 أسابيع أثناء جائحة فيروس كورونا، حتى وصلت الطائرات المصرية إلى إعادتهم لمصر مرة أخرى.





الأخبار المتعلقة



ولفتت إلي أن شريحة الدارسين في الخارج، تنظر إليهم الوزارة على كونهم الطلاب الذين يقوموا بإنهاء مرحلة الثانوية العامة ويسافرون لاستكمال دراساتهم الجامعية في الخارج، وهم العقول المصرية المهاجرة التي تحرص الوزارة بالتواصل معهم بشكل دائم ودوري.
اقرا أيضا 
وزيرة الهجرة تعلن آلية المشاركة في المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج
دعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، كل الكيانات المصرية في الخارج إلى التسجيل في المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج والمخصص لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والإسهام في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، والمقرر انعقاده يوم ١٥ أغسطس المقبل، لافتة إلى أن التسجيل سيكون لرئيس الكيان المصري بالخارج و٥ من أعضائه، وسيكون التسجيل للمشاركة بالمؤتمر عبر الرابط التالي: https://forms.gle/5b21v1x2WSeWfjbL6
وأكدت وزيرة الهجرة  أن رابط التسجيل يضم اختيار المحافظة الأصلية التي ينتمي إليها المصري بالخارج لترتيب زيارات ميدانية على هامش الفاعليات لدعم المشروع القومي "حياة كريمة" بالمحافظات الأكثر احتياجًا.
وأوضحت وزيرة الهجرة أن المؤتمر المقبل يستهدف إبراز دور المصريين بالخارج في دعم الدولة وخطط الجمهورية الجديدة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددة على أن المؤتمر يعكس دور مواطنينا بالخارج في دعم كل الجهود الوطنية المخلصة للنهوض بمصر، وإبراز النهضة المصرية في مختلف المجالات والأماكن التي تنظم الوزارة زيارات لها.
وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر أيضا يهدف إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، وهذا أمر هام جدًا، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولها دور كبير خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، موضحة أن التعاون مع هذه الكيانات سيكون بمثابة أداة للدفاع عن مصر، والتي تقوم بنشر الأخبار الإيجابية والصحيحة عن الدولة المصرية والترويج للمشروعات التنموية.

نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play