موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

منذ 1 شهر
July 30, 2021, 1:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ييحث طلاب المرحلة الثانوية العامة في الوقت الحالي، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، حيث يفصل طلاب الثانوية العامة بشعبيتها العلمية والأدبية 3 أيام فقط عن موعد انتهاء الامتحانات، والذي سيكون يوم الأثنين المقبل 2 أغسطس 2021، ولذلك يعد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 في صدارة قائمة الأكثر بحثا عبر محرك «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي أيضا.
موعد نتيجة الثانوية العامة 2021
وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، الذي يبحث عنه طلاب الثانوية العامة في جميع محافظات مصر والأهالي أيضا، سيكون بعد 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021، والتي سيكون آخرها الأثنين القادم.
ويرجع سبب البحث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، إلى شعور الطلاب والأهالي بالقلق والتوتر الشديدين إزاء النتيجة، وخاصة بعد صعوبة عدد من الامتحانات للشعبيتين العلمي والأدبي، وبالأخص مواد الشعبة العلمية.
وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، سيكون متاحا لجميع طلاب الثانوية العامة في جميع محافظات مصر خلال أيام قليلة من انتهاء آخر امتحانات طلاب الشعبة العلمية وهو الجيولوجيا والعلوم البيئية، حيث انتهى طلاب الثانوية العامة الشعبية الأدبية من أداء آخر امتحاناتهم، أمس الخميس 29 يوليو 2021.
وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، سيكون متاحا بعد إعلان نتائج أوائل الثانوية العامة 2021 في الشعبتين الأدبي والعلمي.





الأخبار المتعلقة

توزيع درجات الثانوية العامة 2021
ورغم استحواذ موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس على أذهان الجميع، إلا أنه يتردد سؤال أيضا في أذهان الطلاب نابع من خوفهم على مجهودهم، وهو كيفية توزيع درجات الثانوية العامة 2021، منعا لعدم وجود أي أخطاء في حساب درجات المواد.
والإجابة عن السؤال السابق بسيطة، حيث أن توزيع درجات الثانوية العامة 2021 سيكون كما هو دون تغيير، أي أن المجموع الكلي لدرجات امتحانات الثانوية العامة 2021 هي 410 درجة.
وتوزيع درجات الثانوية العامة 2021، كما يلي: الدرجة النهائية لمادة اللغة العربية 80 درجة، فيما تكون درجات المواد النهائية الأخرى مجموعها النهائي ثابت لكل مادة 60 درجة، فيما عدا مادة اللغة الأجنبية الثانية مجموع درجاتها العظمى 40 درجة، بينما يكون درجة النهائية العظمى لامتحان اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة.
درجات المواد المضافة للمجموع الكلي للثانوية العامة
ورغم بحث الآلاف من الطلاب عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، فإنهم يبحثون أيضا عن درجات المواد المضافة للمجموع الكلي للثانوية العامة، وأوضحت وزارة التربية والتعليم قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، أن درجات المواد المضافة للمجموع الكلي للثانوية العامة ستكون مثل النظام القديم دون تغيير 410 درجات للمجموع الكلي.
والمواد المضافة للمجموع الكلي للثانوية العامة 2021، هي 12 مادة «اللغة العربية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التاريخ، الجغرافيا، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الرياضيات التطبيقية، الفلسفة والمنطق، علم النفس والاجتماع».
نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس
وعن كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، فإن وزارة التربية والتعليم أكدت أن النتيجة ستعلن بعد انتهاء تصحيح المواد العلمية التي يؤديها طلاب الشعبة العلمية، وعملية التصحيح ستكون إلكترونية تماما، مما يعني أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس لن يتأخر لغياب العنصر البشري وكون عملية التصحيح إلكترونية، كما أن الأسئلة اختيار من متعدد ولا يوجد أي أسئلة مقالية، وبالتالي تنخفض فرصة الخطأ في التصحيح تماما، وعملية رصد الدرجات تصبح سهلة للغاية وعادلة وموضوعية تماما.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play