موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد أول صورة لشهادة تطعيم لقاح كورونا.. تشترطها الدول للسفر إليها

منذ 1 شهر
July 30, 2021, 6:11 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدرت وزارة الصحة والسكان، نسخة من الشهادة الإلكترونية، المقرر منحها للمواطنين المسافرين للخارج، التي تفيد تلقيهم لقاح فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسهيل مهمة السفر للخارج للمواطنين، خاصة بعد وضع بعض الدول مجموعة من الشروط لدخولها، واشتراط حصول القادمين إليها على أنواع لقاحات معينة.
تطيعم كورونا في مصر
وأوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إجمالي ما سيتم توريده من لقاحات كورونا خلال الفترة من أغسطس المقبل وحتى نهاية العام، مشيرة إلى أنه يصل إلى 148.2 مليون جرعة، ما يكفي لتطعيم 83.7 مليون مواطن، كما ناشدت وزيرة الصحة، المواطنين، لحجز لقاحات كورونا في مصر، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.





الأخبار المتعلقة

وأضافت الوزيرة، خلال عرضها موقف تطعيم كورونا في مصر في الاجتماع الإسبوعي لمجلس الوزراء أمس، أنّه فيما يتعلق بالمسافرين للخارج، جرى تجهيز 125 مكتبا، موزعة على جميع محافظات الجمهورية، بالتجهيزات اللازمة لتسجيل البيانات وطباعة الشهادات المميكنة بـQR code، لتقديم اللقاحات للمسافرين.
وتنشر «الوطن» أول صورة لشهادة تطعيم كورونا كما يلي:

christian dogma


وأكدت وزيرة الصحة، أنّ حجز لقاح كورونا يتم من خلال موقع تسجيل اللقاح، التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، ويكون الموعد المحدد خلال 72 ساعة من التسجيل، مشيرة إلى أنّ العمل جارِ لإتاحة اللقاحات المطلوبة، لأغراض السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج.
وطالبت الوزيرة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة، وعدم التكدس أو لمس أي أسطح، حفاظا على استقرار المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر، خاصة وأنه خلال هذه الأيام يشهد انخفاضا ملحوظا في أعداد إصابات فيروس كورونا وكذلك استقرار الوفيات.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play