وزاره الإسكان تعلن عن ميزة مهمة بـ مبادرة التمويل العقاري

منذ 4 شهر
July 30, 2021, 7:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فال المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن مبادرة التمويل العقاري أطلقها الرئيس السيسي بفائدة 3%، على 30 سنة للمصريين.

وأضاف خطاب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” عبر فضائية “دي ام سي” تم تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه مصري بموجب مُبادرة التمويل العقاري الجديدة، لتستهدف شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل.

وتابع

المتحدث باسم وزارة الإسكان، في حالة رغبة المواطنين الحصول على وحدات سكنية خارجية (وحدات يتم طرحها خارج الصندوق) ضمن مُبادرة التمويل العقاري الجديدة، سواء فئة محدودي أو فئة متوسطي الدخل، يقوم المواطن بالبحث عن الوحدة السكنية المراد شراؤها بنظام التمويل العقاري.





دعم التمويل العقاري

وأكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المُبادرة لم تضع قيوداً على مساحة الوحدة السكنية محل التمويل العقاري، ولكن تم الاستناد إلى عدد من الشروط أكثر تيسيراً، فالحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لمحدودي الدخل يبلغ للفرد 4500 جنيه، وللأسرة 6 آلاف جنيه، ويتم تحديد سعر الوحدة السكنية وفقاً لما يحدده صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أن تكون الدفعة المقدمة المسددة من العميل 10 % من إجمالي قيمة الوحدة كحد أدنى، مُشيرة إلى أن المواطن محدود الدخل يحصل على دعم مباشر وغير مباشر من قبل الدولة بما يساوي نصف قيمة الوحدة السكنية تقريباً.

صدي البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play