موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف تجري من ماكينات الدفع لدى التجار؟.. عملية سحب أو إيداع في حسابك البنكي

منذ 2 شهر
July 30, 2021, 9:25 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 كيف تجري من ماكينات الدفع لدى التجار؟ عملية سحب أو إيداع في حسابك البنكي

كشف البنك المركزي في ملخص دوري حصل مصراوي على نسخة منه، الإجراءات الأولية لأنواع معاملات الإيداع أو محددات السحب من الحساب البنكي للعميل باستخدام نقاط البيع لدى التجار.
وكان مجلس إدارة البنك المركزي المصري اعتمد في جلسته يوم الثلاثاء الماضي القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي بكافة بطاقات الدفع والمحافظ الذكية على الهاتف المحمول من خلال مقدمي الخدمات في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي وإتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بسهولة ويسر للمواطنين بما يعزز الشمول المالي بحسب بيان صادر له أمس.
وأكدت التعلميات، أنه لا يجـوز تعاقد مقـدم الخدمـة مـع أكثـر مـن ثلاثة بنـوك قابلـة وذلـك كحد أقصى فيمـا يخـص خدمات الإيداع والسحب النقدي لأدوات الدفــع الإلكترونية.
وحدد البنك المركزي في تعليماته أنواع المعاملات التي يتم إيداعها من العملاء على سبيل المثال ما يلي:
1 - مديونيات بطاقات الائتمان.
2 - الإيداع في بطاقات الخصم المباشر والمدفوعة مقدما.
3 - الإيداع في محافظ الهاتف المحمول.
وذكر المركزي أنه فـي حالـة رفـض أي حركـة مـن قبـل البنـك مصـدر أداة الدفـع الإلكترونية، يلتزم البنـك ومقدمي الخدمات بإبلاغ العميـل برفض الحركـة ورد مبلـغ العمليـة عـن طريـق ذات الوسـيلة أو الطريقـة التـي قـام العميـل باسـتخدامها.
وحددت التعليمات بعض الضوابط عند إجراء عملية الإيداع أو السحب من ماكينات الصراف الآلي كما يلي:







الأخبار المتعلقة

-تقتصر جميع المعاملات على عملة الجنيه المصري فقط ال غير.
-متابعـة البنـك المسـتمرة لعدد حالات الاعتراض التـي تـرد علـى منافـذ السـحب النقـدي لمقدمي الخدمة وإيقـاف الخدمـة فـي حـال ورود اعتراضـات متكـررة علـى عمليـات التحصيـل أو السـحب النقـدي مـن تاجـر محـدد.
-يجب على البنك اتخاذ ما يلزم للتحقق من هوية العميل قبل بدء عملية الإيداع أو السحب.
- قيـام البنـك بمطابقة المبالغ التـي تـم إضافتها مـن خـال مقدمـي الخدمـات مـع تفاصيـل العمليـات التـي تـم إرسـالها مـن قبلهـم.
-وجود قواعد واضحة للعميل بكافة شروط الخدمة ومحدداتها والمصاريف الخاصة بها.
-وجود قواعد تقضي بقبول أو رفض التحصيل الجزئي للمديونيات.
- ضــرورة طباعــة إيصال أو بيــان ورقي أو إلكتروني بعمليــة الإيداع أو الســحب النقــدي علــى أن يحتــوي علــى البيانات التالية كحد أدنى :
-مبلغ المعاملة.
-تاريخ ووقت المعاملة.
-منفذ المعاملة.
-نجاح /أو فشل المعاملة.



مصراوى

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play