موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الخارجية الأمريكية تعلق على حادث ناقلة النفط في بحر العرب

منذ 1 شهر
July 31, 2021, 1:46 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 الخارجية الأمريكية تعلق على حادث ناقلة النفط في بحر العرب

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تعزي في ضحايا الهجوم على ناقلة نفط في بحر العرب.
وأضاف برايس في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "نعمل مع شركائنا الدوليين لإثبات الحقائق وتقديم المساعدة".
وكان مركز الأمن البحري في سلطنة عمان قال مساء الجمعة، إنه "في إطار منظومة العمل البحري المشترك والتنسيق القائم بين مركز الأمن البحري بالسلطنة ومراكز الأمن البحري بالمنطقة، تلقى المركز معلومات حول تعرض ناقلة بحرية للمشتقات تدعى ميرسر ستريت وترفع علم جمهورية ليبيريا لحادث خارج المياه الإقليمية العمانية".
وقال مصدر بمركز الأمن البحري لوكالة أنباء عمان إنه فور تلقي المعلومات، قام المركز على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية والمدنية للتعامل مع الموقف، حيث سيّر سلاح الجو السلطاني العماني طلعات جوية على الموقع.كما قامت البحرية السلطانية العمانية بتسيير سفينة إليه، وأكدت النتائج الميدانية أن الحادث وقع بالفعل خارج البحر الإقليمي العماني، كما أنه عند التواصل مع ملاك السفينة والطاقم أفادوا بأن السفينة ستواصل الإبحار إلى جهتها دون الحاجة إلى مساعدة.





الأخبار المتعلقة



وتابع: "السلطنة تؤكد على حرصها الدائم وتسخير كافة الإمكانات للحفاظ على أمن وسلامة المرور في البحر الإقليمي العماني، وقدرة كافة الجهات المعنية بالسلطنة على القيام بكل ما من شأنه سلامة الملاحة في البحر الإقليمي العماني".
اتهام لإيران
وفي وقت سابق من الجمعة، نقلت "القناة 13" التلفزيونية الإسرائيلية عن مسؤول كبير قوله إن إيران مسؤولة عن هجوم بطائرة مسيرة على ناقلة قبالة ساحل عمان أول أمس الخميس.وكتبت "زودياك ماريتيم"، وهي شركة دولية مقرها في لندن، على "تويتر": "علمنا ببالغ الأسى أن الحادث الذي وقع على متن ميرسر ستريت أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم، هما روماني وبريطاني".
في وقت سابق من الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب مشيرةً إلى أنها ما زالت تحقق في الهجوم المبلغ عنه.
وذكر بيان مقتضب صدر في وقت سابق من الجمعة عن عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، أن التحقيق جار في الحادث الذي وصفته بأنه حدث في وقت متأخر من ليلة الخميس شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.

نقلا عن صدي البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play