موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أحذر ..علامات تدل على اختراق هاتفك اعرفها

منذ 1 شهر
July 31, 2021, 11:56 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كثير منا يتعرض لاختراق هاتفه دون أن يدري، مما يضعه في بعض المشاكل، ويجعلنا نسعى لتأمين هاتفنا، وهناك بعض العلامات التي تدل على أن هاتفك مخترق ووجب عليك الحذر، وفقا لما ذكرته «البوابة العربية» للأخبار التقنية.
علامات تدل على اختراق هاتفك

هناك بعض العلامات التي تدل على اختراق هاتفك نذكر أبرزها فيما يلي:
زيادة فاتورة الإنترنت

تساعدك مراقبة فواتير خدمة الإنترنت في اكتشاف برامج التجسس، إذ تستخدم التطبيقات عادة كميات هائلة من بيانات الإنترنت، خاصة إذا لم تكن متصلاً بشبكة لاسلكية مجانية، وفي حال زادت فاتورة الخدمة بشكل كبير فأنت بحاجة إلى معرفة سبب حدوث ذلك.
مشاكل في بطارية الهاتف الذكي





الأخبار المتعلقة


ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي خاصة إذا كنت تلعب بالألعاب القوية أو قمت بفتح الكثير من التطبيقات في الوقت نفسه، ومثل هذه الممارسات قد تكون عادية إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة الهاتف، ولا ينبغي لها أن تكون كافية لإحداث أي ضرر بهاتفك الذكي، لكن يمكن أن تكون علامة على اختراقه، وذلك لأن معظم البرامج الضارة التي يتم تثبيتها تعمل بشكل أساسي في الخلفية لسرقة المعلومات أو التنصت على المكالمات أو تسجيلها.

كما يجب عليك مراقبة التطبيقات التي تستخدمها بصورة مستمرة وكيفية تأثيرها في بطارية الهاتف الذكي خاصة التطبيقات التي تتطلب الاتصال بالإنترنت.
الإعلانات غير المرغوب فيها بالهاتف الذكي

ظهور تطبيقات لم تقم بتثبيتها سابقاً يعني أنها غالباً تحتوي على برامج ضارة، واستخدام هذه التطبيقات لجمع البيانات وبث الإعلانات التي تظهر فجأة من أجل تشجيع الضحايا على الضغط على الروابط التي تحتويها.
 إرسال الرسائل العشوائية

إذا لاحظت وجود رسائل عدة تتلقاها عبر هاتفك الذكي من رسائل البريد العشوائية أو ورود مكالمات هاتفية من أرقام غريبة وغير مألوفة فهذا يعني أن هناك أمرا يجب القلق اتجاهه وقد يعني هذا أن هاتفك غالباً قد تعرض للاختراق وأن هاتفك المصاب يحاول تثبيت برامج ضارة عبر هواتف أصدقائك أو أفراد أسرتك.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play