موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة في واقعة مقتل حسين السميطي

منذ 1 شهر
July 31, 2021, 1:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة في واقعة مقتل حسين السميطي وشقيقته: مش هيكفينا فيه الصعايدة كلهم (فيديو وصور)



بين عشية وضحاها تحول محيط مترو المرج القديمة بسبب مشاجرة اشتهرت بـ "خناقة المرج"، من حالة الصخب والأصوات العالية للباعة الجائلين وأصحاب المحال المختلفة وحركة البيع والشراء وهرولة رواد المترو على السلالم منه وإليه، إلى سكون تام وترقب في الناحيتين الشرقية والغربية لسلم المحطة، فصمتت كل الأصوات وارتفعت فقط همهمات الأهالي الذين ساد وجوههم الحزن حسرة على مقتل كبيرهم حسين السميطى، وبين هذا وذاك يلفت مشهد الانتشار الأمني المكثف لرجال الشرطة وقوات الأمن المركزي وفرقة الدعم من مديرية أمن القاهرة وضباط المباحث الجنائية الانتباه.

christian dogma


" أهل مصر" بموقع نشوب خناقة المرج
"أهل مصر" ترجل بموقع نشوب خناقة المرج التي راح ضحيتها أشهر شخصيات المنطقة وهو المعلم حسين السميطي، والذي قتل على يد أصحاب محال عصير القصب بالمنطقة، ورحل وترك سيرة طيبة هي أول ما تسمعها من سكان المنطقة.
شاهد عيان على خناقة المرج: يا ألف خسارة عليك يا معلم حسين
وبشارع المرج الغربي، قال إبراهيم سلطان صاحب مقلة تسالي: "الساعة 11 ونص بالليل أول امبارح سمعت بالمشكلة بين أخوات المعالم حسين السميطي وبين الصعايدة أصحاب محلات العصير، بسبب أخوه الصغير صابر، شوية جه المعلم زي عادته يراضي الناس هما جيران أصلا، والبيت في وش البيت في الناحية الشرقية، وبعد ما الدنيا هديت فجأة اتحولت لضلمة وصوت ضرب النار غطى المكان".

christian dogma


خناقة المرج ساعة شيطان
وعم أحمد منادي موقف المرج قال: "ساعة شيطان هما جيران وحبايب بس المعلم حسين صيته مسمع شوية من أدبه وأخلاقه وأعمال الخير، وتدخله في حل مشاكل الناس وطوب الأرض بيحبه، لما حصلت المشكلة مع أخوه والصعايدة راح اعتذر لهم وكان بيستعد لجلسة صلح ومراضية، لكن الشيطان حضر وحول لحظات ما قبل الصلح إلى معركة بالشوم والأسلحة النارية وواضح أنه كان في غدر بالمعلم حسين السميطي".ضحية خناقة المرج مش بتاع مشاكل
وبشارع المرج الشرفي، قال عبد الوهاب سعيد، صاحب محل ملابس: "ما كانش في راجل جدع في المرج زيه، كل مواقفه رجولة بيرعى يتامى وبيوزع لحوم، وجايب رمل وأسمنت وطوب الجامع على حسابه يا هو مش بتاع مشاكل راجل بتاع شغل وبتاع ربنا ومتعود يحل مشاكل خواته بتوع مشاكل لكن هو يا ألف خسارة عليه الشوارع حزينة وبتبكي على عم حسين السميطي".

christian dogma





الأخبار المتعلقة

عزاء ضحية خناقة المرج
وفي شارع الجامع حيث عمارة المعلم حسين السميطي ضحية خناقة المرج ويقابلها عمارة الصعايدة، افترشت شقيقاته الخمسة وخالاته الأرض، وعلى الحصير جلسن ليس لأخذ العزاء، فلم يحن بعد على حد قول شقيقته هويدا، والتي قالت: "مش هايكفينا في ضفره الصعيد كله" في إشارة للثأر لشقيقها.
وبينما يحوط المنزلين قوات الأمن المركزي ورجال البحث الجنائي الذين تمركزوا في محيط بيوت العائلتين خشية تجدد المعركة وبحثا عن بقية الأطراف الهاربة من الجانبين، فلا يزال الشقيق الأصغر المتسبب في الواقعة هاربا وكذلك الجناة.

christian dogma


شقيقة ضحية خناقة المرج
وهذه شقيقة المعلم حسين الثانية هدى 34 سنة ، تروي بكل حسرة كواليس المعركة التي راح ضحيتها شقيقها، فقالت، مالوش ذنب هو كان بيصلح بين أخواته الصغيرين وبين الصعايده ، أخوه الصغير حصلت مشادة بينه وبين واحد من أصحاب محل عصير القصب بسبب معاكسته بنت جوا المحل ، ولما حسين عرف قاله انت غلطان ، حب يراضيهم ، وراح اعتذر لكن هما كانوا مبيتين نية الغدر بأخويا ، وجمعوا السلاح في دكان العمارة بتاعتهم المجاورة لينا ، باليل بعتوا لموا السلاح والشوم ومكتاش مخونين ، عارفين انهم صعايدة وشايلين مع البضاعة سلاح ، لكن نيتهم بانت لما شوفنا ضرب النار فجأة وغطى كل المكان وراح أخويا فيها من غير ذنب ، ربنا يلطف بأبنه بين الحيا والموت وبأخويا التاني في المستشفى .

christian dogma


بداية خناقة المرج
خناقة المرح الشهيرة بدأت بمشاجرة بين العائلتين أسفرت عن وفاة شخص واحد من عائلة السميطي يدعى حسين السميطي وإصابة 3 آخرين من نفس العائلة وشخص واحد من عائلة السوهاجي، جراء الاشتباكات وإطلاق النار وتم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج وقامت الأجهزة الأمنية بضبط 8 أفراد من عائلة السوهاجية و3 من عائلة السميطي، وتم اقتيادهم إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم، كما تم ضبط أسلحة نارية وبيضاء بحوزة بعض المتهمين وعززت قوات أمن القاهرة من تواجدها أثناء تشييع جنازة قتيل خناقة المرج بعد تسليم الجهات المختصة للجثة لدفنها.
وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا محكم بالمنطقة لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى خاصة بمحيط محالّ عائلة السوهاجية وتم تأمين الجنازة حتى المقابر.

christian dogma


ليلة حزينة بسبب خناقة المرج
وعاشت منطقة المرج أول أمس ليلة من الرعب بعد نشوب مشاجرة طاحنة بين عائلتين إحداها من سوهاج وأخرى من أسيوط بالقرب من محطة المترو، أسفرت عن سقوط قتيل و5 مصابين وسط حالة من الهرج والمرج في المنطقة قبل تدخل قوات الأمن المركزي والسيطرة على الوضع.
وكشفت المعاينة التي أجرتها نيابة المرج لموقع نشوب المشاجرة، عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين عن وجود فوارغ لطلقات خرطوش وزجاجات مواد غازية فارغة في المكان وحطام زجاجات وحجارة.

christian dogma


تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من الأهالي مفاده نشوب مشاجرة ووجود ضحايا ومصابين بالقرب من محطة مترو المرج وعلي الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الأمن المركزي.
وتم فرض كردون أمني وتبين وفاة مسن يدعى ح ا، وإصابة 4 آخرين، وجرى القبض على عدد من طرفيها وجاري البحث عن آخرين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play