موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ايقونة 8000 شهيد شهداء سمنود الذين استشهدوا اثناء عذبات الشهيد ابانوب

منذ 1 شهر
July 31, 2021, 4:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

(كتبت روجى فادى لموقع الحق والضلال)

كان هناك سجون كثيرة بسمنود وهذة السجون ليست مغلقة وذلك بسبب ان المسيحيين المسجونين بداخلها كثيرين جداً ٨٠٠٠ مسجون وكانوا يذهبون للسجن بارادتهم ووقتها امر الوالي ان يحبس القديس ابانوب ولكنه ليس كباقي المساجين بل مكبل الايدي بالحديد.

وبالفعل وضعوه داخل احد السجون فلما راوة المساجين تجمعوا حوله وسالوه عدة اسئلة وهي 《اسمه وبلده وما حدث وكيف تحمل كل هذا العذاب من اجل السيد المسيح》فاجابهم فخرجوا جميعهم من السجون وهتفوا بصوت عظيم معلنين ايمانهم بالمسيح.

فلما سمع الوالي هذه الهتافات وهما يقولون (ليس لنا اله فى السماء وعلى الارض الا يسوع المسيح) وبصوت ارتجت له المدينه ارتعب منهم وامر بقتلهم جميعا بحد السيف وامتلات الشوارع بدمائهم فى اليوم التاسع من شهر برمهات وبعد ذلك استدعوا القديس ابانوب.

وقال له الوالى منذ ان دخلت المدينة قد اهلكتها فان لم تسجد للاصنام فرد علية القديس ابانوب قائلا:انت الذى اهلكت المدينة بجهلك انت وملكك دقلديانوس.


كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play