موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل بالصور رحيل فنانه عربيه شهيره

منذ 1 شهر
July 31, 2021, 6:30 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انتقلت الفنانة الكويتية القديرة انتصار الشراح إلى رحمة الله، اليوم السبت بعد صراع مع المرض إذ غادرت الكويت متوجهة إلى لندن برفقة أبنائها لتبدأ رحلة العلاج الخاصة بها، وذلك بعد أن تدهورت حالتها الصحية إثر خضوعها لعملية جراحية لاستئصال تقرحات في المعدة.
اقرأ أيضًا
 وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح بعد صراع طويل مع المرض

christian dogma


وخلال الساعات القليلة الماضية تعرضت الشراح لإنتكاسة صحية حيث طلب العديد من الممثلين الدعاء لها عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي ،فكتب صديقها داوود حسين على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام "دعواتكم لاختنا العزيزة انتصار الشراح اللهم شافيها و عافيها و شافي و عافي كل مريض يا ارحم الراحمين".

christian dogma


ولم تكن انتصار الشراح مجرد ممثلة بل تربعت على قمة الكوميديا بخفة ظلها ، وروحها المرحة ،وموهبتها العالية، حتى بعد مرور سنوات على ارتدائها الحجاب والذي حصرها بأدوار درامية بعيدة عن الكوميديا التي اشتهرت بها إلا أنها ظلت
في قلوب المشاهدين حتى ساعتها الأخيرة .

christian dogma


محطات في حياة انتصار الشراح





الأخبار المتعلقة

تخرجت انتصار الشراح من المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1985، ودخلت عالم الفن بدخولها للفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، وساعدها على ذلك صلة القرابة التي تجمعها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان ، وشاركت عام 1981 في مسرحية "باي باي لندن" الشهيرة من بطولة النجم عبد الحسين عبد الرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية.

christian dogma


وظهرت في العام التالي لأول مرة على الشاشة الصغيرة عبر مسلسل "خرج ولم يعد" ، وشاركت في 1983 بمسرحيتي "تسمح تضحك" الكوميدية، و"سندريلا"، ثم مسلسل "الأسوار"، تلتها مسرحية "الإنسان الآلي" عام 1985 ، وعملت في مسلسلي "إلى من يهمه الأمر"، و"المغامرون

الثلاثة"، ومسرحيتي "الطنطل يضحك"، و"البمبرة" الكوميديتين في 1986، وكانت آنذاك السيدة الوحيدة في الساحة المزدحمة بالرجال، فازدادت العروض عليها واكتسبت شهرةً إضافية، مشكلةً ثنائيًا كوميديًا مع الفنان الكويتي داوود حسين.

christian dogma


وكان أول عمل اذاعي هو المسلسل الإذاعي "خميس وليلى في 1994 ، تلاه مسلسل إذاعي آخر بعنوان "لكل مدخل مخرج"، كما شاركت في مسرحيتي "سمردحه"، و"سارة ومسعود" بدور سارة، ثم مسلسل "عيال قرية".

christian dogma


وظهرت في المسلسل المصري "سابع جار" في 1998، ومسرحيتي "حكم الحاس"، و"توي ستوري"، إضافةً للبرنامج الكوميدي الساخر ذو الإنتاج الضخم "سينمائيات"، الذي يعتمد في كل حلقة على أحد الأفلام الأجنبية أو العربية ويعيد تقديمها بمضمونٍ ساخر، وهو من إخراج نواف سالم الشمري، كما ظهرت كضيفة شرف في فوازير "داوود في هوليوود"، ثم في مسلسل "الرقص على الجمر" الكوميدي مع داود حسين.

christian dogma


انتصار الشراح والحجاب
ارتدت انتصار الشراح الحجاب في عام 2002 والذي بسببه قلت أعمالها الكوميدية واتجهت إلى الدراما ، ولكن لم تسلم الشراح من الانتقاد حيث أثارت الجدل في أحد أعمالها بسبب ارتدائها للباروكة فوق الحجاب في مسلسلها الكوميدي سينمائيات والذي عرض في عام 2020 ، ما جعل الكثيرون يظنون أنها تسير على خطى الفنانة المصرية صابرين  .
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play