مبالغ شهريه علي بطاقات التموين .. التموين يزف بشري ساره للحوامل والمرضعات

منذ 5 شهر
July 31, 2021, 7:28 pm
بلغ
مبالغ شهريه علي بطاقات التموين    التموين يزف بشري ساره للحوامل والمرضعات

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم التعاون منذ أكثر من عامين مع الهيئات الدولية ذات الصلة لتمويل برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل ، وذلك من خلال تخصيص مبلغ شهري يُضاف إلى بطاقة التموين السلعي للأمهات الحوامل والمرضعات واللاتي لديهن أطفال أصغر من عامين، وقد تخطى عدد المستفيدين 56 ألف أم وطفل في المراكز والمحافظات الأكثر فقرا.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الهدف من برنامج الألف يوم الأولى هو معالجة مشكلات سوء التغذية لدى الأطفال والذي يؤثر على درجة استيعابه في التعليم وعلى التوالي على زيادة نسب فرص التحاقه بالعمل فيما بعد.





وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن نسبة الأطفال الذين يعانون من التقزم بلغ حوالي 20% من إجمالي الأطفال، كما يبلغ من لديهم أنيميا حوالي 27% أما نحافة الأطفال فتقل لتصل إلى 8%.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج في مؤتمر

مصر - السيسي وبناء الدولة الحديثة٧ سنوات من البناء والتنمية والتقدم والذى يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمركز المنارة للمؤتمرات بحضور عدد من الوزراء والمحافظين والإعلاميين وكبار رجال الدولة.

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامجًا تدريبياً لمدة 3 أيام للمدربين العاملين في مجال الصحة المجتمعية التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار البرنامج الوطني الألف يوم الأولى الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يأتي ذلك بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تطوير قدرات هؤلاء العاملين على تقديم المشورة والمتابعة، وذلك للعمل على زيادة المعرفة التغذوية والصحية للأمهات الحوامل والمرضعات اللاتي لديهن أطفال دون سن الثانية ويدعمهن البرنامج الوطني.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play