موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

محمد نصر الدين يكشف إثيوبيا بشأن كمية المياه المخزنة خلف سد النهضة

منذ 2 شهر
July 31, 2021, 9:18 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال دكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري الأسبق، أن إدعاء اثيوبيا بتخزين 13.5 مليار مكعب من المياه كاذب.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن تصريحات إثيوبيا بشأن كمية المياه التي خزنتها في السد ليس إلا للاستهلاك المحلي. 
 
وتابع وزير الموارد المائية والري الأسبق، أن سد إثيوبيا هو عبارة عن جنب أيمن وأيسر وبينهما ممر أوسط ولم يكتمل.
 




وأشار علام إلى أن معلومات دقيقة أكدت أن كميات المياه التى خزنتها إثيوبيا وصلت 7.5 مليار متر مكعب.





الأخبار المتعلقة

 
وعلق محمد نصر الدين علام وزير الري الأسبق، على تغريدة نشرها موقع العربية عبر "تويتر" مضمونها: "حكومة إثيوبيا تطالب المجتمع الدولي بالضغط على جبهة تيجراي؛ لوقف الحرب".
وكتب وزير الري، ساخرًا: "ليه كده يا إثيوبيا، الاتحاد الإفريقي هو اللي يحل مشاكلنا الإفريقية، عيب عليكي يا إثيوبيا، عايزة تدوِّلي القضية؟، والله عيب، وعيب خالص جدا".
 
تعنت إثيوبيا المستمر 
 
يشار إلى أن إثيوبيا- في إطار تعنتها المستمر بشأن حل أزمة سد النهضة- رفضت الاستجابة لطلب مصر باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي لحل المشكلة، وتمسكت بأن يكون الاتحاد الإفريقي هو القائم على هذه الأزمة لحلها، رغم فشله أكثر من مرة في إيجاد حل، والآن وعلى النقيض من موقفها السابق، باتت تطالب هي بتدخل المجتمع الدولي في أزمتها الداخلية مع "التيجراي" بعد أن أصبحت في مأزق كبير ورعب مما يحدث تجاه قوات الحكومة الإثيوبية.
 
كما تنصلت إثيوبيا- حتى عندما شاركت على مضض في مناقشات مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة- أكثر من مرة، من المفاوضات التي جرت تحت مظلة مجلس الأمن، خاصة بتخلفها عن حضور جلسة التوقيع على الاتفاقات التي جرى التوصل إليها لحل الأزمة. 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play