موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

موعد صرف المعاشات من محافظ «الموبايل» الإلكترونية

منذ 2 شهر
August 1, 2021, 6:47 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موعد صرف المعاشات من محافظ «الموبايل» الإلكترونية
تبدأ شركات المحمول الـ4 تفعيل اتفاق صرف المعاشات من خلال محافظها الإلكترونية بداية من اليوم، عبر فروع الشركات المنتشرة فى مصر طبقا للاتفاق الذى تم بين الشركات وهيئة التأمينات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال الشهر الماضى.

وبدأت هيئة التأمينات إتاحة تقديم أصحاب المعاشات طلبات إلى شركات المحمول المسجل بها أرقام هواتفهم بشأن صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول على أن يتم الصرف اعتبارًا من أغسطس. ويستهدف النظام الجديدة تسهيل صرف المعاشات للمستفيدين بحيث يكون فيه أكثر من منفذ يتيح لهم الصرف بجانب وجود 14 ألف منفذ لماكينات الصرف الآلى منتشرة على مستوى الجمهورية ومع تطبيق الخدمة الجديدة ستتضاعف منافذ الصرف لتصل إلى أكثر من 45 ألف من المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكترونى مثل «فورى - أمان»، حيث يستطيع صاحب المعاش الصرف من أى منفذ لهذه الشركات. وأكد جهاز تنظيم الاتصالات أن صرف المعاشات على المحافظ الإلكترونية يوفر العديد من التسهيلات وأهمها يستطيع المستفيدون من أصحاب المعاشات صرف قيمة المعاش بالكامل من أى من القنوات التالية والمتوفرة فى جميع أنحاء مصر، منها فروع شركات المحمول وفروع مقدمى الخدمة مثل فورى وأمان إلى جانب ماكينات الصراف الآلى. وقال الجهاز إن عدد المحافظ الإلكترونية لدى الشركات الموجودة فعليا حاليا يتجاوز الـ16 مليون محفظة تابعة لشركات المحمول الأربع وتجاوز الـ22 مليون محفظة لكافة مقدمى خدمات المحافظ الإلكترونية داخل جمهورية مصر العربية.





الأخبار المتعلقة

وحدد جهاز تنظيم الاتصالات إجراءات الاستفادة من الخدمة الجديدة من خلال توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع شركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول الخاص به لفتح محفظة إلكترونية فى حالة عدم امتلاكه محفظة على الهاتف المحمول الخاص به وملء نموذج طلب صرف مستحقات تأمينية لحساب المحفظة الإلكترونية والتوقيع والحصول على أصل الطلب. وتتضمن الإجراءات تسليم أصل الطلب مع باقى الأوراق المطلوبة لصرف المعاش على المحفظة الإلكترونية الخاصة به فى المنطقة التأمينية، ليتم بعدها إرسال رسالة نصية قصيرة لتأكيد تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية الخاصة بالمستفيد والتوجه لصرف المعاش من أى من القنوات المتاحة.
وقال جهاز تنظيم الاتصالات إنه بالنسبة للمستفيدين الحاليين القائمين بالصرف عن طريق البطاقات البلاستيكية التى تحمل شعار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، فإن صاحب المعاش عليه التوجه لأقرب فرع شركة محمول تابع له الخط الخاص به لفتح محفظة إلكترونية فى حالة عدم امتلاكه لمحفظة على الهاتف المحمول الخاص به، على أن تقوم شركة المحمول بالتنسيق مع الهيئة وإرسال بياناته والمستندات الخاصة به، ليتم بعدها إرسال رسالة نصية قصيرة لتأكيد تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية الخاصة به والتوجه لصرف المعاش من أى من القنوات المتاحة. وأضاف أن الخدمة متاحة للجميع ويمكن لأى عميل مستحق للمعاش صرف معاشه على محفظته الإلكترونية والاستمتاع بمزايا المحافظ الإلكترونية الأخرى. وأوضح أنه فى المرحلة الأولى سيتم استهداف العملاء الحاليين الحاملين للبطاقات البلاستيكية التى تحمل شعار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى والبالغ عددهم حوالى 2.2 مليون مستفيد وإرسال رسائل نصية قصيرة لإخطارهم بضرورة استيفاء نموذج الخدمة لصرف معاشاتهم على المحافظ الإلكترونية الخاصة بهم.
وفيما يتعلق بإمكانية الاستفادة بالخدمة لمن يستحق معاشا من أى جهة صرف أخرى خلاف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أشار إلى أنه يجب على العميل الحصول على نموذج من تلك الجهة تفيد موافقة الجهة على وقف صرف المعاش منها وعدم وجود مانع لديها لتحويل المعاش على قناة أخرى وتسليمها للمنطقة التأمينية التابع لها مع باقى المستندات اللازمة حتى يتم صرف المعاش من خلال المحافظ الإلكترونية، وفيما يتعلق بمعاشات «تكافل وكرامة» لفت إلى أن الخدمة الحالية تشتمل فقط المعاشات التأمينية حيث إن تكافل وكرامة تتبع وزارة التضامن. وحول المدة اللازمة لصرف المعاش من خلال المحافظ الإلكترونية، قال الجهاز إن هذا يعتمد على تاريخ تقديم الطلب للهيئة أو شركة المحمول واستيفاء كافة المستندات خلال الشهر حيث تعتمد الإجراءات على التنسيق بين العديد من الجهات حتى يتم صرف المعاش فى الأول من كل شهر، ويتراوح التوقيت من شهر إلى شهرين منذ بدء تقديم الطلب للهيئة حتى يتم صرف المعاش للمستفيد فعليًا، إذ أنه فى حال قيام المستفيد باستيفاء كافة الإجراءات قبل منتصف الشهر، ستتمكن الهيئة من العمل عليها وفى حالة عدم وجود ما يمنع من صرف المعاش سيتم صرفه فى الشهر التالى وفى حالة استيفاء الإجراءات بعد منتصف الشهر سيتم الصرف على المحفظة الإلكترونية فى الشهر بعد التالى.
وقال محمد العزب، رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات «وى»، أن الشريحة المستهدفة حاليا للاستفادة من هذه الخدمة هم مستحقو المعاشات ممن ليس لديهم بطاقات بنكية ومن لديهم خطوط WE من العملاء الحاليين والمتوقعين فى الفترة القادمة.
وتابع: تكلفة الخدمة تصل إلى 0.5% على السحب بحد أدنى 3 جنيهات وحد أقصى 10 جنيهات شهريا، وسيتم منح العميل دقائق مجانية مقابل قيمة العمولة المدفوعة. وفيما يتعلق بمشكلة عدم توافر السيولة أحيانا فى الفروع، نوه إلى أنه لا يوجد مشكلة لدينا فيما يخص هذا الأمر حيث يتم التنبيه قبل موعد صرف المعاشات بتوفير السيولة اللازمة بالفروع حيث تمتلك الشركة شبكة واسعة من الفروع تصل لنحو 800 فرع فى جميع أنحاء الجمهورية تخدم جميع عملاء خدمات الأرضى والمحمول، بالإضافة إلى شبكة ماكينات صرف الأموال.
نقلا عن المصري اليوم




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play