موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

سبب غريب لظهور تجاعيد الوجه عقب الاستيقاظ من النوم

منذ 2 شهر
August 1, 2021, 9:32 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت الدكتورة مي مجدي، صيدلانية، أخصائية العناية بالشعر والبشرة، إن تجاعيد الوجه التي تظهر فور الاستيقاظ من النوم، سببها احتكاك البشرة مع الوسادة التي ينام عليها الشخص، حيث تزول مثل تلك التجاعيد حال التزم الشخص بالنوم في وضعية صحيحة أو استخدم وسادة جيدة، وكذا استخدام كريمات بها «كولوجين»، موضحة: «لو تجاهلناها ومعملناش أي حاجة، هاتظهر التجاعيد كل يوم الصبح، والعلامات هتفضل مستمرة».





الأخبار المتعلقة

وأضافت «مجدي»، خلال مداخلة لها عبر الفيديو ببرنامج «السفيرة عزيزة»، الذي تقدمه الإعلاميتان سناء منصور ونهى عبد العزيز، على فضائية «DMC»، أن كل شخص وهبه الله كمية معينة من الكولوجين في بشرته، تقل مع عدد من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض، كالنوم على وسادة سيئة، أو مع تقدم العمر، «لما الكولوجين بيقل بتبدأ البشرة متكنش نضرة».

وأوضحت أنه ومن الضروري غسل أكياس الوسائد كل يومين، وعدم استخدامها لأكثر من تلك الفترة، «كل ما بيقدم كل ما بينشف وبيعمل طبقة أتربة عليه، وبالتالي الاحتكاك هيكون أصعب وأخطر وفيه مشكلة أكبر».

وأكدت أنه وبالنسبة لأكياس الوسائد الجديدة، التي يجرى تصنيعها من الحرير فهي صحية، وتقلل من احتكاك الوجه بالوسادة أثناء النوم، «بتبان إنها نوع من الرفاهية، ولكنها بتقلل الاحتكاك بين البشرة والمخدة أثناء نوم الشخص، وبتعمل زي زحلقة لا تؤدي لتلامس كبير بين الوجه والوسادة».

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play