موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

سر رغيف عيش بـ35 جنيها لا يحتوي على الدقيق..يباع في مصر

منذ 2 شهر
August 1, 2021, 9:37 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

سعر رغيف الفينو أو الكايزر المُعتاد يتراوح بين 50 و100 قرش، ولكن أحد مطاعم الغذاء الصحي في مصر، قدم رغيف خبز بسعر 17 جنيهًا للحجم الصغير «الميني»، و35 جنيهًا للكبير، الأمر الذي جعل العديد من عملاء المطعم يبحثون عن سر هذا الرغيف، الأعلى سعر في مصر، وربما في العالم، إذ يزيد سعر الحجم الصغير منه عن دولار.

بالعودة إلى المطعم، اكتشفنا أن حجم الرغيف أكبر بقليل من الحجم الطبيعي لأي رغيف «فينو»، وله نفس لون رغيف الفينو، كما أن عليه حبات السمسم أبضا، لكن المفاجأة كانت في أنه غير معد من الدقيق؟

دينا أيمن، مسؤول العلاقات العامة في المطعم، تقول لـ«الوطن» إن رغيف الكايزر الذي يقدموته، لا يحتوى على الدقيق الأبيض نهائيًا، وسبب وصوله إلى هذا السعر العالي هو أنه يتكون من قشور السيليوم، وهو نوع من الألياف الجافة القابلة للذوبان، الذي يصل سعر الكيلو منه إلى 600 جنيه.
سبب ارتفاع سعر «رغيف الفينو»






وتوضح «دينا» أن قشور السيليوم عبارة عن ألياف صحية جدًا، لأن الدقيق الأبيض أضراره الصحية كثيرة: «الرغيف يحتوي على قشور السيليوم بالإضافة إلى الجبن والبيض، والرغيف الواحد به لا يوجد به أي كربوهيدرات وسعرات حرارية قليلة».

الرغيف الذي يصل إلى 35 جنيهًا، مصمم خصيصًا لمرضى السكر من الدرجة الثانية، أو الذين يبحثون عن الطعام الذي لا يحتوي على كربوهيدرات أو دقيق أبيض، كما أنه يساعد بشكل كبير على حرق الدهون: «هو معمول للناس اللي بتعمل كيتودايت والرغيف يحتوي على العديد من القيم الغذائية، لكن مقدرش أكل منه اتنين أو تلاتة مرة واحدة، لأنه بينفش في البطن، لو أكلت اتنين مستحيل تكمل التالت».

اقرأ صيادلة يكشفون نوعا غريبا من الإدمان ظهر مؤخرا: «ساندويتش مرهم»

تؤكد «دينا» أن هناك العديد من الزبائن لديهم في المطعم، يشترون هذا النوع من الفينو أو الكايزر: «اللي بيشتريه بيكون عارف قيمته كويس، وبيشتريه بإرادته الكاملة، لأنه عارف القيم الغذائية اللي فيه، وكمان لو  أي حد بيعاني من أي مشاكل في الهضم ده بيساعده كتير، وممكن تشتريه وتحشيه أي حاجة أنت عاوزها، الكيس الواحد فيه 12 قطعة ميني بـ205 والكبير 6 قطع بـ205».

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play