موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تنذر بمرض خطير .. اذهب للطبيب فورا إذا ظهرت هذه العلامة في الوجه

منذ 1 شهر
August 1, 2021, 9:56 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.بعض الأمراض ترتبط بظهور علامات في الجسم، وبعضها قد يكون معروفا، مثل الأمراض الجلدية المشهورة، بينما أخرى لا تكون معروفة، وتنذر بإصابتك بأمراض خطيرة، وبالتالي يجب زيارة الطبيب في هذه الحالة.
ومن ضمن هذه العلامات، علامة تظهر على الوجه تشبه العنبكوت، وتعرف باسم «الورم الوعائي العنكبوتي، أو وحمة العنكبوت» وهي علامة تشير إلى إصابة الشخص بمرض كبدي، وفقًا للدكتور حسني سلامة، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والكبد، حيث أكد لـ«الوطن» أن هذه العلامة، التي تشبه العنكبوت، هي إنذار بإصابة الشخص بإلتهاب الكبد المناعي أو الكحولي.




وتظهر هذه العلامة في الوجه أو منطقة أعلى الصدر، على الأكتاف أو في الرقبة: «العلامة دي معاناها إن في نشاط لالتهاب الكبد، أي أن الكبد فيه تليف، ويجب على الشخص عند رؤيتها الذهاب إلى طبيب فورًا للاطمئنان على صحة الكبد».

christian dogma


5% تظهر لديهم ولا يعانون من شيء
وأكد أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والكبد، أن هناك نسبة 5% من الأشخاص يكون لديهم هذه العلامة بدون أي أمراض، خاصة السيدات الحوامل: «5% من الناس اللي عندهم العلامة دي بتبقى شيء طبيعي، والناس اللي عندهم التهاب الأنسجة الضامة والمصابون بالذئبة الحمراء، ولكن الأشهر هو الإصابة بالكبد».
ووفقًا لدراسة، نشرتها مجلة «StatPearls»، فإن الأورام الوعائية العنكبوتية المتعددة، تشير إلى إصابة الشخص بمرض كبدي مزمن، كما أن سبب تسميتها بهذا الاسم هي أن العلامة تشبه إلى حد كبير العناكب على الجلد، كما أن هذه العلامات عادة لا تكون غير مؤلمة، ولا تنزف أو تظهر في هيئة كدمات، بل هي مجرد علامة على الجلد فقط، والسبب الأكثر شيوعًا في ظهور هذه العلامة، هي إصابة الشخص بالتليف الكبدي.
     
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

الله محبه

كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play