موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

توصية هامة من لصحة العالمية يجب تكرار لقاح كورونا ثانيا.. في هذه الحالة

منذ 1 شهر
August 1, 2021, 10:22 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شدد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، على أهمية حرص سكان العالم على الحصول على لقاح كورونا لتجنب التعرض لأي مضاعفات حال الإصابة بالفيروس.





الأخبار المتعلقة

وأشار "الحداد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء السبت، إلى أن أعداد الوفيات بفيروس كورونا تزيد بين الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاحات، موضحا أن الجرعة الأولى من اللقاح تعد جرعة تعريفية للجسم وتعطي مناعة غير كاملة، بينما الجرعة الثانية من اللقاح تعطي مناعة للجسم لمدة أطول وتقوي ذاكرة الجسم لمدة قد تصل لعام، وهو أمر مازال محل دراسة.

ونوه بأنه في حالة تأخر الجرعة الثانية لمدة تتجاوز ستة أشهر عن الجرعة الأولى، فأن الدراسات تفيد أنه يجب إعادة الجرعة الأولى مرة اخرى، منوها بأنه لا يمكن لأي مجتمع تخفيف الإجراءات الاحترازية إلا إذا وصلت نسبة التطعيم في المجتمع إلى نسبة كبيرة وهو ما يعرف بمناعة القطيع.

وعن متحور دلتا، أوضح إنه لم يثبت حتى الآن وجود اختلاف في أعراض الإصابة بمتحور دلتا عن السلالات الأخرى.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play