موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على موعد طرح العملات البلاستيكية في مصر

منذ 1 شهر
August 1, 2021, 10:44 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news



خلال الفترة القليلة المقبلة، سيتم الإعلان عن موعد طرح العملات البلاستيكية في مصر، وتعميمها بجميع المحافظات، بداية من أول شهر نوفمبر المقبل، خاصة بعد أن شرح طارق عامر محافظ البنك المركزي، اليوم السبت، تم من خطوات لإنشاء المطبعة الجديدة للبنك المركزي للرئيس عبدالفتناح السيسي، خلال لقائهما صباح اليوم.

واطلع الرئيس السيسي على عينات من البنكنوت الجديد، الذي سيتم إصداره في مطلع نوفمبر المقبل، موعد طرح العملات البلاستيكية في مصر، بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد.
موعد طرح العملات البلاستيكية في مصر

3 أشهر تفصلنا عن موعد طرح العملات البلاستيكية في مصر، وإصدار البنك المركزي لعملة البوليمر الجديدة من مطبعة العاصمة الإدارية، وقال مصادر بالبنك المركزي، إن معدلات التنفيذ في المطبعة الجديدة، متقدمة وقاربت على الانتهاء، مشيرة إلى أن مطبعة البنك المركزي بالعاصمة الإدارية، تضم 4 خطوط لإنتاج وطباعة النقود، وأن ماكينات الطباعة الجديدة تطبع جميع فئات العملة الورقية والبلاستيكية، وأكدت المصادر أنه مع بداية شهر نوفمبر هو موعد طرح العملات البلاستيكية في مصر.





الأخبار المتعلقة

مميزات النقود البلاستيك

يذكر أن النقود البلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر ذات الملمس الناعم، وغير ضارة بالبيئة، بالإضافة إلى أن عمرها يعادل أضعاف عمر العملة الورقية، ويسهم استخدام العملات البلاستيكية في تخفيض تكاليف الطباعة، ومن المرجح أنه لا يمكن تزييفها.
نفس حجم العملات الورقية

من أهم مميزات النقود البلاستيك أن استخدامها يحسن مستوى الأوراق التي تتداول بشكل كبير، والعملة البلاستيكية لن تكون شبيهة بالعملة المعدنية أو الكوينز، ولكن حجمها مثل حجم العملة الورقية المتداولة، وتحمل نفس التصميم كل بحسب فئته، ولكن خامتها أفضل بكثير من العملة الورقية كونها لا تتلف بسهولة ويمكن حملها بالمحفظة بطريقة طبيعية.

وتتميز أيضا العملات الجديدة أنها منخفضة التكلفة، نظرًا لعمرها الافتراضي الأطول، مقارنة بالعملات الورقية التي تتلف بشكل أسرع نتيجة تداولها.

 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play