تعرف علي أسعار السجائر الأجنبية بعد الزيادة

منذ 4 شهر
August 1, 2021, 11:02 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بدأت شركة «بريتش أمريكان توباكو»، زيادة أسعار سجائرها بقيمة جنيه لكل علبة من منتجاتها، وهي الأسعار التي تمّ تطبيقها بداية من صباح اليوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021.

وبحسب القائمة الرسمية التي أرسلتها الشركة إلي كبار التجار والموزعين، فإن الأسعار بعد الزيادة ستكون كالتالي: «دانهيل» 47 جنيهًا بدلًا من 46 جنيهًا، «كنت» 41 جنيهًا بدلًا من 40 جنيهًا، «روثمانز» 33 جنيهًا بدلًا من 32 جنيهًا، «لاكي سترايك» 33 جنيهًا بدلًا من 32 جنيهًا، «بال مال» 28 جنيهًا بدلًا من 27 جنيهًا، «فايسروي» 28 جنيهًا بدلًا من 27 جنيهًا.








وقال مسؤول بشركة «بريتش أمريكان توباكو»، إنَّ تلك الأسعار هي التي سيتمّ البيع بها إلى المستهلك، وأنَّ أي زيادة عن السعر الرسمي يعد تلاعبًا من جانب التجار، موضحًا أنَّه تمّ إرسال نسخة بالأسعار الجديدة إلي وزارة المالية من أجل المحاسبة الضريبية بناءً عليها.

ولم تعلن باقي الشركات الأجنبية العاملة في السوق أسعار حتى الآن، وهي الشركات المتمثلة في «فيليب موريس» المنتج الأجنبي الأكبر، وصانعة «مارلبورو وميريت وإل إم»، بجانب شركة «جابان توباكو» صانعة سجائر «وينستون وكاميل»، وتسعى وزارة المالية لجمع ضرائب بزيادة تقدر بنحو 5 مليارات جنيه من منتجات التبغ والدخان خلال العام المالي الجاري.

وقال مصدر بسوق السجائر لـ«الوطن»، إنَّ هناك اتجاه لدى شركة "«فيليب موريس» بعدم تحريك الأسعار، لأنَّها رفعت الاسعار بالفعل في فبراير الماضي، لكنه أشار إلى عدم حسم ذلك الأمر داخل الشركة حتى الآن، فيما تترقب الأسواق موقف شركة «جابان توباكو» التي لم تقم حتى الآن بزيادة الأسعار.

وأعلنت الشركة الشرقية للدخان في 14 يوليو الماضي زيادة أسعارها، وأكّدت الشركة أنهَّا قامت بزيادة الأسعار وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.


هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play