موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

10 نصائح لتوفير استهلاك الكهرباء تعرف عليهم

منذ 1 شهر
August 1, 2021, 1:09 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


 
ارتفاع درجات الحرارة ووصولها لـ40 درجة في القاهرة و43 درجة في بعض مناطق جنوب الصعيد، يدفع المواطنين للقيام بتشغيل أجهزة المراوح والتكييف بشكل مستمر ما قد يسبب في زيادة فاتورة الكهرباء خلال فصل الصيف، وعليه قد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك نصائح لتوفير استهلاك الكهرباء.
وفي هذا الصدد، تستعرض «الوطن»، نصائح لتوفير استهلاك الكهرباء من خلال الطريقة المُثلى لاستخدام الأجهزة الكهربائية مثل المكواة والفريزر والتكييف والسخان والثلاجة والغسالة، في إطار سلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها الجريدة لقرائها على مدار الساعة.
نصائح لتوفير استهلاك الكهرباء
- تشغيل الغسالة بكامل حمولتها، لأنها تستهلك نفس كمية الكهرباء مهما كانت الحمولة، وضبط درجة حرارة الغسالة على 40 درجة مئوية.
- تشغيل المروحة بدلًا من التكييف إذا كانت حالة الطقس مقبولة، وليس شديد الحرارة.
- تجميع الملابس وكيها مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع.
- ترتيب الأطعمة داخل الفريزر ووضعها بجانب بعضها لملء الفراغات، لتجنب إهدار الفريون مما يستهلك كهرباء أقل.
- إزالة الثلج المتراكم من الثلاجة لأن تراكمه يجعل الثلاجة تعمل بكفاءة أقل وتستهلك كهرباء أكثر.





الأخبار المتعلقة

- ضبط التكييف على درجة حرارة 25، ما يساهم في توفير استهلاك الكهرباء في المنزل.
- تشغيل غسالة الأطباق مرة واحدة في نهاية اليوم.
- تجنب وضع الطعام الساخن في الثلاجة، فمن الأفضل الانتظار حتى يبرد.
- تجنب فتح الفرن أكثر من مرة عند تحضير الطعام، لأن ذلك يخفض درجة الحرارة مما يستهلك طاقة أكثر.

christian dogma


كيفية حساب قيمة فاتورة الكهرباء
وفي سياق منفصل، كان قد أعلن في وقت سابق، جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن طريقة حساب قيمة فاتورة الكهرباء وجاءت على النحو التالي:
1- يستطيع المواطن حساب قيمة فاتورة الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من خلال الرابط بالضغط هنـا.
2- بعد الخطوة السابقة يتم اختيار خانة حساب كمية الاستهلاك المنزلي أو التجاري، ويقوم المستهلك بإدخال إما قراءة العداد الحالية أو قيمة آخر قراءة من واقع الفاتورة، ثم الضغط على خانة «احسب الفاتورة».
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play