موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وحدة الإنذار المبكر بالسودان تحذر من أمطار غزيرة وفيضانات مدمرة

منذ 1 شهر
August 1, 2021, 4:04 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذرت وحدة الإنذار المبكر بـ السودان، اليوم الأحد، من مخاطر جراء توقعات بهطول أمطار غزيرة ومتوسطة، وعواصف رعدية في عدد من ولايات البلاد.   
 
أمطار وعواصف رعدية.
وتوقعت الوحدة التابعة لهيئة الأرصاد الجوية السودانية، في بيان صدر الأحد، هطول أمطار وعواصف رعدية في ولايات دارفور غربي البلاد قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة اعتبارًا من اليوم الأحد إلى صباح غد الاثنين.
 
ودعت الوحدة في تحذيرها مستخدمي طرق المرور السريع للقيادة بحذر، وقاطني المناطق المكشوفة والمنخفضة لاتخاذ التدابير اللازمة، والمواطنين لمراعاة وتنظيم أنشطتهم الخارجية بحسب التنويه، مشيرة إلى تأثر مناطق سلسلة جبال البحر الأحمر بالغبار المثار خلال ساعات النهار.
 






الأخبار المتعلقة


ارتفاع منسوب المياه
وأضافت الوحدة أن الفاصل المداري يمر الأحد بشمال كسلا وشمال مدينة أبوحمد وجنوب دنقلا وشمال كريمة والولايات الغربية، ومن المتوقع أن يحافظ على موقعه خلال فترة التوقع.
 
ويأتي ذلك وسط ارتفاع مستمر في منسوب النيل والأنهر التي بلغت مستوى الفيضان بعد أن تجاوز  وارد النيل الأزرق 600 متر مكعب.
 
ويوم الخميس الماضي، أعلن مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا" ضرر ألفي منزل بالسودان بسبب السيول، بينما يعيش 35 ألف شخص بولاية كسلا فوق مستوى الأزمة جراء الأمطار.
 
وحذر المكتب من تأثيرات بيئية كبيرة ستخلفها السيول والأمطار في السودان هذا الموسم.
 
وأعلنت جميع الولايات السودانية حالة الطوارئ لمواجهة موسم الفيضان هذا العام لتفادي تكرار كارثة السيول التي شهدتها البلاد السنة الماضية وخلفت خسائر بالغة في الأرواح والعتاد.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play