موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

متغير دلتا يهدد امريكا.. فوتشي يحذر الاوضاع تزداد سوءا ولا اغلاق من جديد

منذ 1 شهر
August 1, 2021, 6:16 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر الدكتور أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الامريكية، من ازدياد الاوضاع الصحية سوءا في البلاد نتيجة ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس المستجد كورونا - كوفيد 19، لكنه توقع عدم عودة السلطات لفرض الإغلاق من جديد.

وقال فوتشي، متحدثًا في برنامج “هذا الأسبوع” على قناة ABC الأمريكية، اليوم الأحد، إنه حذر من أن الوضع المحيط بوباء فيروس كورونا سيستمر في التدهور لأن الكثير من الأمريكيين لا يزالون غير محصنين.





الأخبار المتعلقة

وبينما شهدت الولايات المتحدة الأسبوع الجاري زيادة في عدد الأمريكيين الذين حصلوا على اللقاح، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مدفوعًا إلى حد كبير بصيغة دلتا الأكثر عدوى، لا يزال حوالي 60 في المائة فقط من الأمريكيين يتلقون التطعيمات الكاملة.

وجادل فوتشي بأن غير الملقحين يؤثرون على الآخرين لأنهم “يسمحون بالانتشار وانتشار التفشي”، وصد المعارضين ممن يقولون إن الحصول على اللقاح هو قرار فردي.

وقال إن “أولئك الذين يختارون عدم التطعيم يؤثرون في الواقع على حقوق الأمريكيين المعرضين بشكل خاص للعدوى؛ لأنهم يتعدون على حقوقهم الفردية من خلال جعلهم عرضة للخطر”.

وعادت المخاوف بشأن فيروس كورونا إلى الظهور الأسبوع الجاري، حيث أشارت الأبحاث حول تفشي الفيروس في بروفينستاون، وماساتشوستس، إلى أن متغير دلتا السائد الآن والذي قد يكون قادرًا على الانتشار بين الأشخاص الملقحين بالكامل، وفقا لما ذكرته تقارير الاعلام الامريكية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play