موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل.. بسبب حرائق الغابات إخلاء عشرات القرى والمنتجعات السياحية

منذ 1 شهر
August 1, 2021, 10:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قامت تركيا بإخلاء عشرات القرى والفنادق السياحية، الأحد، من منطقة في جنوب البلاد في ظل تصاعد الحرائق التي اندلعت قبل أيام وأودت بحياة 8 أشخاص، وسط انتشار للحرائق في مناطق أوروبية عدة من اليونان إلى إيطاليا وإسبانيا.
وتواجه تركيا حرائق هي الأسوأ منذ نحو عقد، حيث دمرت النيران حوالي  95 ألف هكتار منذ يناير الماضي،  مقابل 13516 في المتوسط في هذه الفترة من العام بين 2008 و2020.
وتشهد عدد من البلدان على شواطئ البحر المتوسط، والتي تعتمد على العائدات السياحية، ارتفاعا كبيرا في درجات الحراة وحرائق غابات غير مسبوقة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".وتم إخلاء السياح من منتجع بودروم التركي الراقي، بينما تؤجج رياح قوية آتية من منطقة ميلاس المجاورة النيران.
وقالت وسائل إعلام محلية في تركيا إنه تم إجلاء 540 شخصا بالقوارب من دون التمكن من السير في الطريق، كما شهدت مدينة أنطاليا السياحية عمليات إجلاء أخرى.
وفي أنطاليا التركية، تفيد توقعات الأرصاد أن درجة الحرارة يمكن أن تبلغ 40 مئوية الاثنين.
ونشرت وزارة الدفاع التركية صورا ظهر حجم الضرر في الغابات التي باتت سوداء وما زالت تتصاعد منها أدخنة.

وتعهدت الحكومة التركية بإعادة بناء المناطق المدمرة وتعويض المواطنين عن الخسائر الناجمة عن الحرائق، ولا تزال الجهود جارية لإخماد الحرائق المشتعلة.
حرائق الغابات في أوروبا
وفي اليونان المجاورة، يكافح رجال الإطفاء حريقا في شمال غرب شبه جزيرة بيلوبونيز ، بالقرب من مدينة باتراس.
ودمرت حرائق الغابات في اليونان عددا من المنازل وتسببت في إصابة 15 شخصا بمشاكل في التنفس نقلوا إلى المستشفى للعلاج.
وارتفعت درجة الحرارة في البلاد خلال الأيام الماضية ومن المتوقع أن تبلغ 44 درجة مئوية يومي الاثنين والثلاثاء.
وقال ديمتريس كالوجيروبولوس رئيس بلدية أيجيالياس إحدى القرى القريبة من الحريق إن "الكارثة هائلة".
ومنذ بداية العام الجاري، دمرت الحرائق أكثر من 13 الفا و500 هكتار في اليونان، مقابل 7500 في هذه الفترة من العام بين سنة 2008 و2020.
بينما سجلت دولة مثل إيطاليا أكثر من 800 حريق نهاية هذا الأسبوع الجاري، معظمها في جنوب البلاد، كما يكافح رجال الإطفاء في إسبانيا حريقا بالقرب من خزان سان خوان على بعد حوالى 70 كيلومترا شرق مدريد.
نقلا عن صدي البلد

الله محبة

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play