موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

يسبب سرطان الجلد.. 5 أضرار للمكياج على الأطفال

منذ 1 شهر
August 2, 2021, 12:16 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


على الرغم من رغبة الأطفال الشديدة في تقليد الكبار، فهناك كثير من المخاطر الصحية التي قد تقع جراء ذلك، من أبرز العادات الخاطئة التي قد يقوم الأطفال بتقليدها هي وضع المكياج الخاص بالكبار.

من أهم مخاطر المكياج على صحة الأطفال: 
١ - تورم الجلد: 
يتسبب استخدام مستحضرات ظلال الجفون أو الماسكارا والكحل في تورم العين والجلد المحيط بها، نتيجة تفاعلها مع الكيماويات الموجودة في تلك المستحضرات، كما قد تحتوي بعضها على نسبة من الرصاص كذلك. 





الأخبار المتعلقة

٢ - الطفح الجلدي: 
التهابات الجلد الشديدة من أهم المضاعفات الصحية الأكثر شيوعًا لاستخدام مستحضرات المكياج على بشرة الأطفال، فتظهر بعض البقع الحمراء والتي قد تصاحب بالحكة. 
٣ - الجفاف الشديد: 
بشرة الأطفال أكثر رقة من بشرة الكبار، لذا فقد تتعرض للجفاف الشديد وتقشر الجلد. 
٤ - حساسية الجلد: 
تحتوي تلك المنتجات على نسبة عالية من المواد الحافظة، التي قد تتسبب في احمرار الجلد الشديد. 
٥ -  سرطان الجلد:
تحتوي مستحضرات المكياج، خاصةً الأنواع المقلدة، على مواد كيماوية سامة، يمكن أن تمتصها بشرة الأطفال بشكل أسرع لتتسبب في الإصابة بسرطان الجلد مع مرور الوقت.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play