موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد انتشار صورها|تعرف على شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة

منذ 2 شهر
August 2, 2021, 12:54 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الصور التي توضح شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة، التي يتم العمل عليها من قبل البنك المركزي المصري.
ويترقب المصريون بدء طرح أول عملة بلاستيكية مصرية، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها مصر بإصدار العملات البلاستيكية، وهو ما يزيد التساؤلات عن شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة.
وسيتم اصدار أول عملة بلاستيكية مصرية عن دار طباعة النقد التابعة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لذلك نستعرض في السطور التالية شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة.

christian dogma


ووفقا لما أعلنه البنك المركزي فإن شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة سيكون مثل باقي العملات البلاستيكية المنتشرة في العالم، وستكون من مادة «البوليمر».




شكل الـ10 جنيهات البلاستيكية





الأخبار المتعلقة

ووفق الأشكال المتداولة اليوم لشكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة، فيظهر أن فئة الـ10 جنيهات وضعت عليها صورة مسجد الفتاح العليم ومتضمنة ألوان الجنيه المصري الورق، ومرسوم عليها زهرة اللوتس على الجانب.

christian dogma


شكل الـ20 جنيه الجديدة
أما عن شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة فئة الـ20 جنيه فيظهر فيها صورة مسجد محمد علي، بجانب ألوان قوس قزح كعلامة تمويهية، باللون الأخضر الفاتح، من الجانب مرسوم عليه زهرة اللوتس.

christian dogma


وتتميز العملات البلاستيكية أنها ضد التلف، يمتد عمرها لفترات أطول من نظيرتها الورقية، وضد المياه، وذات فاعلية أكبر أمام محاولات التزييف، وصديقة للبيئة.

christian dogma


تتمتع العملة البلاستيكية بالمقاومة بشكل كبير لنقل الميكروبات أو الفيروسات، رغم أنها أكبر تكلفة في طباعتها من نظيرتها الورقية إلا أنها أكثر جدوى من الناحية الاقتصادية، وتتمتع بعمر افتراضي أكبر من البنكنوت الورقي تدوم 3 أضعاف العمر الافتراضي لنظيرتها الورقية.
وتستخدم دول عديدة العملة البلاستيكية جنبًا إلى جنب مع العملة الورقية، ومنها بريطانيا والمكسيك وروسيا، والسعودية وهى دول لم تلغِ استخدام العملة المعتادة بشكل قاطع حتى الآن.

     
هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play