موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هيضبط مزاجك ويقلل التوتر..تعرف على فوائد التأمل والطريقة الصحيحة لتنفيذه

منذ 1 شهر
August 2, 2021, 4:39 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التأمل واليوجا من الأنشطة البسيطة التي يمكن القيام بها وتقدم العديد من الفوائد للصحة النفسية للشخص خاصة مع انتشار فيروس كورونا والضغوط النفسية التي فرضها على الجميع وعدم القدرة على ممارسة المهام اليومية بحرية، ولجأ العديد من الأشخاص إلى التأمل كوسيلة لتوفير الاسترخاء والهدوء والراحة لأذهانهم وأجسادهم، وفقا لتقرير لموقع time now news.

christian dogma


فيما يلي بعض الفوائد الصحية للتأمل:
 
من المعروف أن الإجهاد يعطل نمط الحياة إلى حد كبير إذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من الإجهاد ، فيمكن أن يساعد التأمل في القضاء عليه.
في الوقت الحالي بسبب الانفصال الاجتماعي المطول والعزلة والإغلاق، غالبًا ما يعاني الناس من نوع من القلق يسمى القلق الناجم عن كورونا لذلك، يمكن أن يساعد التأمل في إدارة القلق.
يختلف مدى انتباه الناس من شخص لآخر أظهرت الدراسات أن التأمل يمكن أن يساعد في تعزيز التركيز .





الأخبار المتعلقة

يمكن أن يساعد التأمل في تحقيق الوعي الذاتي وهو أمر ضروري لفهم العقل والروح لتعزيز الرفاهية العقلية والجسدية والعاطفية.
تعتبر إدارة الغضب أمرًا مهمًا لأنها يمكن أن تؤثر سلبًا على العقل وتسبب التوتر يمكن أن يساعد التأمل في إدارة الغضب من خلال تهدئة العقل والجسم.
 
اتبع هذه النصائح لتصميم مساحتك المثالية للتأمل:

christian dogma


لن يؤدي الاحتفاظ بالنباتات في الغرفة إلى جعل الغرفة حيوية فحسب، بل سيساعد أيضًا في تنظيف الهواء نظرًا لقدرتها على إنتاج الأكسجين.
احتفظ ببساط ناعم يمكنك الجلوس أو الاستلقاء عليه والتأمل بسلام .
من المعروف أن العلاج بالروائح له تأثيرات علاجية على الجسم وبالتالي يمكن أن يعزز عملية التأمل. يمكنك الاحتفاظ بناثرات الزيوت العطرية أو أعواد البخور أو الشموع المعطرة التي يمكن أن تضيف رائحة رائعة إلى الهواء.
حاول أن تجعل المكان في أضيق الحدود الغرض من التأمل هو التخلص من الفوضى في عقلك ، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا في مساحة نظيفة ومرتبة.
تأكد من أن غرفتك جيدة التهوية يمكن للهواء النقي أن يحسن وظيفة التنفس في جسم الإنسان مما يمنحه الهدوء والراحة، اجعل الغرفة مضاءة جيدًا حتى لا ترهق عينيك.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play