موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

من يطفئ النار تفاصيل الفتنة الكبرى بين الأهلي والزمالك

منذ 2 شهر
August 2, 2021, 9:14 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عادت الفتنة من جديد لتضرب العلاقات بين ناديي الأهلي والزمالك، وذلك بعدما هدأت لفترة وجيزة، وانتقل الصراع بين أكبر ناديين في مصر من المستطيل الأخضر المنافسة على لقب الدوري إلى ساحات القضاء، بعدما أعلنت القلعة البيضاء تقديم عدة شكاوى قضائية.
فتنة ما قبل البيانات 
الفتنة التي سبقت توتر العلاقات بين إدارتي الأهلي والزمالك والبيانات التي صدرت واللجوء للقضاء والنائب العام، والتي جعلت بعض الإعلاميين والبرامج الداعمة لنادي الزمالك تهاجم الأهلي وجماهيره، هي هجوم عدد من جمهور النادي الأهلي ضد شيكابالا قائد الزمالك والقيام بسبه، وذلك عقب تتويج الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا، وهو الأمر الذي جعل إعلام الزمالك يشن هجومًا على الأهلي وجماهيره.

عقب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا التي جمعت الأهلي وكايزر تشيفز، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، تقدم نادي الزمالك بتهنئة إلى بطل أفريقيا عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.
لكن صفحة النادي الأهلي قامت بإعادة نشر التهنئة مرفقة إياها بتعليق غير مناسب، وفقًا لرؤية إدارة القلعة البيضاء.
في الوقت ذاته نشرت عدد من الصفحات احتفالات جمهور النادي الأهلي، الذي بدأ بالهتاف ضد قائد نادي الزمالك، محمود عبد الرازق "شيكابالا".
ونتيجة للواقعتين السابقتين، أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، عبر صفحة النادي الرسمية، سحب التهنئة المقدمة إلى الأهلي، موضحة أنها تعتبر التهنئة "كأنها لم تكن" اعتراضًا على صفحات الأهلي الرسمية في تناول خبر التهنئة، وأن ذلك يساهم في زيادة التعصب بين جمهور قطبي الكرة المصرية، وهو الأمر الآخر الذي جعل إعلام الزمالك يشن هجومًا على الأهلي وجماهيره.

christian dogma


6 قرارات عاجلة للجنة إدارة الزمالك وبلاغ للنائب العام
اشتعال الأزمة وإصدار البيانات
بداية الأزمة كانت يوم السبت الماضي، بعدما قام النادي الأهلي بإصدار 3 بيانات أعلن من خلالهم تقديم شكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد خالد الغندور مقدم برنامج "زملكاوي" على قناة الزمالك، وأحمد جمال مقدم برنامج "في الجول" على قناة الحدث، والذي كان يعمل في قناة النادي الأبيض خلال فترة رئاسة مرتضى منصور للنادي، كما شملت الشكوى برنامج "البريمو" على قناة "TEN"، والذي يقدمه الثنائي إسلام صادق بالإضافة إلى الضيف الدائم رضا عبد العال.
واتهم النادي الأهلي في شكواه هذه القنوات الإعلامية والإعلاميين الذين يعملون بها، واتهمهم أيضًا بنشر الفتنة والتعصب بين الجماهير، وتوعدهم باللجوء إلى القضاء وفقًا لبيان النادي الأحمر.
رد الزمالك 
أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا بعد الاجتماع الطارئ للرد على المستجدات في الساحة الرياضية جاء نصه على النحو التالي:
يعلن نادي الزمالك أنه انطلاقًا من ثوابته الوطنية والأخلاقية، التزم أقصى درجات ضبط النفس، وأبدى دائما تعاونًا تامًا في الحفاظ على قيم الروح الرياضية، وتجلى ذلك في العديد من المواقف التي شهدت تجاوزات مباشرة وغير مباشرة من الآخرين، وخرقا منهم لما يجب أن يسود الوسط الرياضي من مفاهيم سامية.
إلا أن البعض ممن يتولى موقع المسئولية في الوسط الرياضي يبدو أنه لم يفهم الرسالة فذهب بغير وعي وبرعونة يفتعل الأزمات، ويثير الخلافات، ويحرض على الفتنة بنظرة قاصرة تفتقد الحكمة والبصيرة، مستهدفا غايات شخصية هي أبعد ما تكون عن المصلحة العامة، وإلى هؤلاء ممن غرهم الحلم وسعة الصدر وحسن الخلق، نقول أن من يرتكب الحماقة ومن يدعمها بأي طريقة ولو بالسكوت وغض الطرف عنها جميعهم في الإثم سواء.







لقد تعاملنا بما نحن أهل له من نبل الغاية وشرف الوسيلة، فإن لم يكن ذلك يروق لكم أو لا تقدرونه، فهل تريدون أن تأتي ساعة نتبع معكم فيها منهجًا آخر لم نعتده ولكن يبدو أنه لكم أجدى.
إن نادي الزمالك يرفض أن ينزلق إلى لغة الصغار العوام والسوقة، حيث المشاحنات والتراشق بما لا يليق من العبارات وافتعال معارك وهمية، يعلو فيها الصوت ليبدو فيها صاحبه منتصرًا. 
وإننا نطالب جميع الأطراف أن يفهموا لغتنا ويقدروها فلا يعمد أحدهم إلى تشويه الحقائق وتضليل الجماهير وإثارة عاطفتهم ودغدغة مشاعرهم للاستقواء بهم من غير حق في مواجهة الآخرين ونذكر أن ثمة فارق كبير بين ما نلتزم به من احترام إرادة الجماهير الواعية، ومخاطبتهم بشفافية، وبين ما يفعل هؤلاء.
وندعو الجميع إلى الارتقاء فورا لمستوى المسئولية وأن يضطلع كل طرف بواجباته من غير تحايل أو مواربة.
إن نادي الزمالك يؤكد أنه ومع تمسكه غير المشروط بمبادئه لن يتوانى في الدفاع عن حقوقه، وحقوق أبنائه ومحبيه في كل مكان.
وفي هذا السياق يؤكد النادي دعمه التام وتقديره لكافة الإعلاميين الداعمين له بحق وموضوعية ورفضه لكل محاولات الترهيب التي تستهدف إثناءهم عن أداء رسالتهم الإعلامية.
كما يرفض بأشد العبارات أي محاولة للإساءة إلى أي من أبنائه أو منتسبيه أيا كانت صفتهم أو موقعهم وسوف يتخذ النادي كل السبل في هذا الشأن.
وليبقى نادي الزمالك بإدارته وأعضائه وجماهيره الواعية بيتًا وحصنًا للجميع.
6 قرارات نارية واللجوء للقضاء 
قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في اجتماعها الطارئ أمس ما يلي:
1_ تقديم شكوى إلى النائب العام بشأن واقعة التجمهر على كوبري الجلاء، وما صاحبها من إساءة لنادي الزمالك ومحمود عبد الرازق شيكابالا.
2_  تقديم شكوى إلى اتحاد الكرة بشأن واقعة التجاوز الحادث من مدير الكرة في النادي الأهلي.
3_تقديم شكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد قناة النادي الأهلي ورئيس تحرير أحد البرامج ومقدم البرنامج بشأن الإساءة لنادي الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم.
4_ تقديم شكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد موقع قناة النادي الأهلي والمواقع الإلكترونية التابعة له عما صدر منها من تجاوزات بحق نادي الزمالك.
5_ تكليف المنظومة الإعلامية بتشكيل لجنة دائمة لتوثيق ورصد أي تجاوزات بحق نادي الزمالك، ومنتسبيه واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها على كافة الأصعدة.
6_ تكليف الإدارة القانونية بالتنسيق مع المنظومة الإعلامية بتقديم كل سبل الدعم القانوني للإعلاميين الداعمين للنادي.
قناة الأهلي 
وأعلنت قناة النادي الأهلي أمس الأحد بإصدار قرار بمنع العاملين بالقناة من إصدار أي تصريحات أو الحديث عن أندية منافِسة أو اتحادات سواء الدفاع عن النادي أو الرد على أي هجوم، وذلك بعد بيان الزمالك التصعيدي واللجوء للقضاء.
وأصدرت الشركة التي تدير قناة الأهلي بيانًا رسميًا مساء الأحد، جاء فيه: يمنع منعًا باتًا على جميع العاملين بقناة الأهلي الحديث عن أي أشخاص اعتبارية تمثل أندية منافسة أو اتحادات سواء الدفاع عن النادي أو رد على هجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات القناة المختلفة والبرامج بالقناة (فيسبوك - إنستجرام - تويتر - أي وسيلة إلكترونية أخرى).
وأضاف البيان: وذلك لنبذ التعصب ودرء الاحتقان بين صفوف الشعب المصري الذي يتسم بالنسيج الواحد المتكامل واعلاء مصلحة الوطن على اي اهواء او انتماءات.
وتابع: ومن يخالف هذا القرار سوف يتعرض إلى الجزاء التي يصل إلى حد الفصل من العمل داخل القناة.
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

لله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play