طبيب يوضح كيف يمكن التخلي عن تناول المسكنات

منذ 4 شهر
August 2, 2021, 2:27 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news


حذر الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، من الاستخدام العشوائي للمسكنات والمضادات الحيوية، مشيرا إلى أنها قد تكون سبب أذى لصحة المواطنين، وتؤدي لظهور آثار جانبية.





الأخبار المتعلقة

وأشار "عقبة"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن المسكنات قد تؤثر على وظائف الكلى والكبد، حيث أن سبب رئيسي للإصابة بالفشل الكلوي هو الإفراط في تناول المسكنات، فضلا على أن المسكنات تؤثر أيضا على نخاع العظام، وتؤدي إلى الإصابة بأنيميا.

وشدد على ضرورة ان يحرص الإنسان ان يحيا حياة صحية من خلال تنظيم وقت النوم، وممارسة الرياضة، وتناول غذاء صحي، وشرب مياه بكميات كبيرة، وحينها سيشعر الإنسان أن جسمه سليم ولا يحتاج لتناول مسكنات.

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play