فئات محظور عليها تناول المشروبات الغازية

منذ 4 شهر
August 2, 2021, 5:45 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكدت الدكتورة إيرينا بيساريف، أخصائية التغذية العلاجية، أن للمشروبات الغازية أضرارًا خطيرة على صحة متناوليها، ولكنها تزداد على مجموعة من الفئات.


وأشارت إيرينا إلى خطورة شرب الحامل للمشروبات الغازية، لتأثيرها السلبى على نمو الجنين، وفقا لما جاء فى "روسيا اليوم".





ونصحت الأخصائية بعدم تناول المشروبات الغازية فى حالة الإصابة بأمراض الجهاز الهضمى، لأن حمض الفسفوريك الذى يدخل فى تصنيعها لا تقتصر أضراره على تآكل مينا الأسنان ومنع الجسم من امتصاص معدن الكالسيوم من الأطعمة، بل يزيد أيضًا من حموضة المعدة.


ويعتبر الجفاف من أضرار المشروبات الغازية، حيث أوضحت بيساريف أنها تؤدى إلى زيادة الشعور بالعطش، ومع شرب كمية كبيرة من الماء بعد تناولها، قد يمثل ذلك عبئا كبيرا على الكلى.

وحذرت الأمهات من تناول الأطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه للمشروبات الغازية، لكونها تحتوى على مادة الكافيين المنبهة، كما أنها من الممكن أن تصيب الأطفال بالسمنة بسبب غناها بالسكريات.

وذكرت بعض الفئات التى يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية، منها كبار السن، ومرضى الضغط المرتفع، ومرضى السرطان، ومرضى القلب، ومرضى اضطرابات النوم.

هذا الخبر منقول من : مبتدأ




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play