موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اول رد من الكنيسة على منتقدي تجديد مغارة دير العذراء بجبل درنكة

منذ 1 شهر
August 2, 2021, 6:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

(كتبت روجى فادى لموقع الحق والضلال)

بعد تجديد مغارة دير السيدة العذراء بجبل أسيوط المعروف بـ(دير درنكة) حدث جدل كبير بين الاقباط على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ورافض للتجديد فجاء اول رد من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية علي الرافضين للتجديد قائله إنّ تجديد المغارة تم مع الاحتفاظ بطابعها الأثري.

واضافت الكنيسة ان المغارة ليست فقدت مظهرها التاريخي والهوية لها مشيرا إلى أن تاريخ تلك المغارة يعود إلى نحو 2500 سنة قبل الميلاد كما اعلنت عن افتتاح الدير وحضر كل من الأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا إسحق أسقف طما والأنبا ويصا مطران البلينا.

والأنبا توماس أسقف القوصية ومير والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل إخميم والأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا والأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والأنبا بيجول أسقف ورئيس دير المحرق والأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط.


كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play