كارثة في بريطانيا.. أمطار شهر تسقط في ساعتين

منذ 3 شهر
August 2, 2021, 8:30 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ذكرت صحيفة "اكسبريس" البريطانية أن أمطاراً من المفترض أن تسقط على مدار 35 يوماً انهمرت خلال ساعتين.
وقالت الصحيفة إن جزيرة وايت تواجه اليوم أمطاراً غزيرة أعلى من المعدل الطبيعي وكان مقدرا لها أن تسقط خلال شهر وسقطت في غضون ساعات.
ومع عدم وجود رياح، أصبحت الأمطار الغزيرة ثابتة حول جنوب شرق الجزيرة، حيث تجمع أكثر من 120 ملم من الأمطار (1 ملم من الأمطار= هطول 10 لترات على المتر المربع) بالقرب من مدينة فينتنور، وهناك تقارير تفيد بأن الطريق A3055 قد غمرته المياه بالكامل وحثت السلطات السائقين على إيجاد طرق بديلة.
 وفي رايد، سقطت كمية مياه تكفي أكثر من نصف شهر من الأمطار في غضون ساعتين فقط، ما أدى إلى تنشيط تنبيه الفيضانات في المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن هناك تحذيراً من حدوث فيضانات في نهر مونكتون ميد في مدينة سان جونز،حيث تم إخبار السكان بأنه من المتوقع حدوث فيضانات ويلزم اتخاذ إجراء على الفور.
 





الأخبار المتعلقة

وقد تتسبب العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في جميع أنحاء بريطانيا، لا سيما في أجزاء من جنوب إنجلترا وويلز.
وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا أصفر اللون من العواصف يوم الاثنين يغطي مناطق بما في ذلك كارديف وجلوسيسترشاير وهامبشاير وأوكسفوردشاير ولندن ويستمر حتى الساعة 11 مساءً.
 
وحسب خبراء الأرصاد، فإن ما يصل إلى 50 مم من الأمطار يمكن أن تتساقط في غضون ساعات قليلة.

وقال نيكولا ماكسي، المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية:"هذا يمكن أن يؤدي إلى فيضان المياه السطحية لأن المصارف لا يمكنها التخلص من الأمطار بالسرعة الكافية والرش على الطرق".
 
وأضاف:"لن يرى كل شخص في المنطقة عواصف أو أمطارًا ، لكن الخطر قائم".
وواصل نيكولا ماكسي:"المزيد من الأمطار ستأتي خلال هذا الأسبوع، مع احتمال حدوث عواصف رعدية يوم الأربعاء."

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play