موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اول بيان من البحوث الفلكية عن زلزال أكتوبر منذ قليل

منذ 1 شهر
August 2, 2021, 8:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، إن المعهد يعمل، على مدار الساعة، على  إرسال تقارير بيانات زلزلية وجيوفيزيائية، وتحركات قشرة عن السد العالي وخزان أسوان، وكذلك محطة الضبعة النووية، مشيرا إلى أن زلزال أكتوبر، الذي حدث اليوم، بدرجة 2.9، كان ضعيفا.







الأخبار المتعلقة

البرج الأيقوني في العاصمة الجديدة مصمم ضد الزلازل
وأوضح «القاضي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» اليوم الإثنين، أن الشركة الصينية التي أسست البرج الإيقوني في العاصمة الإدارية، استعانت بالمعهد لمعرفة كود المخاطر الزلزالي بالمنطقة.
كود الزلازل في العاصمة الإدارية
وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية: «مقدرش أقول إن الكود الزلزالي منطبق على العاصمة الإدارية كلها، لكن الشركة اللي استعانت بينا، اللي أسست البرج الأيقوني، وبتأسس أبراج مدينة العلمين الجديدة، وهي قريبة من ساحل البحر المتوسط، اللي فيها زلزال بنسبة كبيرة، وفيه تحذيرات قمنا بها عن طريق مركز المعلومات في مجلس الوزراء لدراسة مد تسوماني لأخذه في الاعتبار».
زلزال أكتوبر
وأكد أن الهيئة لم تكن تطلق بيانات عن الزلزال، إذا كانت أقل من 3.5 درجة، ولكن أصدرنا بيانا في زلزال أكتوبر، الذي حدث اليوم في درجة 2.9، من أجل تحذير المواطنين والجهات، وكذلك لعدم استغلال بعض الجهات للزلزال من أجل نشر شائعة بأنه قوي ومؤثر.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play