بينها المترو و المونوريل..تذكره موحده للمواصلات العامه

منذ 5 شهر
August 2, 2021, 9:27 pm
بلغ
بينها المترو و المونوريل  تذكره موحده للمواصلات العامه

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، التابعة لوزارة النقل، استمرار العمل لإنجاز التذكرة الموحدة للمواصلات العامة في مصر، والتي ستتيح ركوب مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد والمونوريل والقطار الكهربائي وغيرها من وسائل النقل الحديثة.





وقال والي لـ بوابة أخبار اليوم ، إن التذكرة الموحدة للمواصلات بمثابة كارت ذكي يتيح ركوب جميع وسائل المواصلات في مصر بشكل يومي، وتسمح باستقلال 5 مواصلات عامة، هي مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد والقطار الكهربائي والمونوريل وأتوبيسات النقل العام، كما تنهي الوقوف في طوابير للحصول على التذكرة الورقية.

وذكر أنه يتم شحن هذه التذكرة، التي تستهدف تحصيل إيرادات وسائل النقل في وعاء مالي واحد، إضافة إلى تعزيز ظهور قطاع النقل ومساهمته في الناتج القومي الإجمالين، لافتًا إلى أنها سيتم الكشف عنها خلال أقل من عام، وتحديدًا خلال النصف الأول من عام 2022 المقبل.

ونوه رئيس هيئة الأنفاق بأن التذكرة الموحدة للمواصلات تسهدف التسهيل على المواطنين وعدم الوقوف في طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية أو شحن أكثر من كارت ذكي من جانب، وكذلك تحسين مستوى الخدمة المقدمة في وسائل المواصلات المختلفة من جانب آخر.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play