موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

متحور دلتا يغزو الصين .. هل يصبح التنين بؤرة تفشي فيروس كورونا مجددا؟

منذ 2 شهر
August 3, 2021, 12:27 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تتعرض لقاحات فيروس كورونا الصينية، واستراتيجية الصين ككل في السيطرة على الوباء إلى اختبار في غاية الخطورة، بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى.
 
وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن استراتيجية الصين المتشددة ضد الوباء المعروفة باسم "صفر كورونا" تواجه تحديًا جديدًا من الانتشار السريع لمتغير دلتا، وسط مخاوف بشأن فعالية اللقاحات الصينية ضد السلالة شديدة العدوى.
 
سبب متغير دلتا، الذي يبدو أنه يسبب إصابة أكثر خطورة من فيروس كورونا وينتشر بسهولة مثل جدري الماء، وفقًا لوثيقة داخلية صادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم. الآن، يتسبب في أسوأ تفشي في الصين منذ شهور.

أمريكا معدل ضحايا جرائم القتل أضعاف وفيات كورونا

عضو العليا للفيروسات : هناك تخوف بأن يكون متحور "دلتا" هو السائد في الفترة القادمةفيديو
وأبلغت الصين عن 328 إصابة محلية بفيروس كورونا في يوليو، وهو ما يقرب من الإجمالي من الأشهر الخمسة السابقة، وفقًا للجنة الصحة الوطنية. على الرغم من أن هذا يمثل جزءًا بسيطًا من الحالات المبلغ عنها في دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، إلا أنه يُنظر إليه على أنه تهديد خطير في الصين، حيث تحاول السلطات إبقاء الإصابات المحلية عند الصفر.
 
بدأ تفشي كورونا الأخير قبل أسبوعين في مدينة نانجينج الشرقية، حيث تم اكتشاف إصابة تسعة من عمال النظافة بالمطار خلال اختبار روتيني. منذ ذلك الحين، انتشر التجمع إلى ما لا يقل عن 26 مدينة في جميع أنحاء الصين، بما في ذلك بقعة سياحية ساخنة في مقاطعة هونان الجنوبية والعاصمة بكين.
 






الأخبار المتعلقة


واستجابت السلطات الصينية بسرعة من خلال الاختبارات الجماعية، وعمليات الإغلاق المستهدفة، وتتبع جهات الاتصال على نطاق واسع، والحجر الصحي على جهات الاتصال الوثيقة - وهي صيغة مجربة ومختبرة ساعدتها في ترويض الاضطرابات المحلية منذ مارس 2020.
 
في نانجينج، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 9.3 مليون نسمة، خضع السكان لثلاث جولات من اختبارات فيروس كورونا في غضون أسبوعين. وأغلقت المجمعات السكنية التي ظهرت بها حالات إصابة مؤكدة، وأغلقت دور السينما وصالات الألعاب الرياضية والحانات والمكتبات.
 
في تشانجياجيه، حيث أثار عرض مسرحي حضره الآلاف من الناس مخاوف من حدث فائق الانتشار مرتبط بمجموعة نانجينج، تم إغلاق جميع الوجهات السياحية ومنع السكان من مغادرة مجمعاتهم.
 
كما تم تشديد القيود في بكين، التي أبلغت الأسبوع الماضي عن أول إصابة محلية لها منذ ما يقرب من ستة أشهر. منذ ذلك الحين، تم اكتشاف خمس حالات محلية لها سجل سفر إلى تشانجياجيه. منعت المدينة الأشخاص من المناطق ذات الخطورة المتوسطة أو العالية من الدخول وعلقت الرحلات الجوية والقطارات والحافلات من الأماكن التي ضربها كوفيد.
 
قال هوانج يان تشونج، كبير الزملاء في الصحة العالمية في مجلس العلاقات الخارجية، إن السلطات الصينية تستجيب للتهديد الذي يمثله متغير دلتا بنفس كتيب القواعد المستخدم في حالات تفشي كورونا السابقة، ولكن بطريقة أكثر صرامة - تم وضع العديد من المدن تحت السيطرة. مؤكدا أن عمليات الإغلاق الفعالة.
 
في أماكن أخرى من العالم، تختار البلدان ذات معدلات التطعيم المرتفعة نسبيًا بشكل متزايد تحمل درجة من انتقال العدوى، طالما أنها لا تُترجم إلى زيادة في حالات الاستشفاء والوفيات. ومع ذلك، في الصين، يبدو أن السلطات عازمة على فرض قيود صارمة على الرغم من إدارتها لأكثر من 1.65 مليار جرعة لقاح محلي - مرتبة أعلى من الولايات المتحدة من حيث الجرعات التي يتم إعطاؤها لكل 100 شخص.
 
أثار الانتشار السريع في نانجينج إلى المدن في جميع أنحاء البلاد مخاوف بشأن مستوى الحماية التي توفرها حاليًا اللقاحات الصينية ضد متغير دلتا.
 
في 22 يوليو، بعد يومين من اكتشاف مجموعة إصابات نانجينج لأول مرة، قال خبير صحي في المدينة إن "الغالبية العظمى" من المصابين هناك تم تطعيمهم ، باستثناء شخص واحد أقل من 18 عامًا. كان موظفو المطار ، إلى جانب العاملين في المجال الطبي وموظفي مراقبة الحدود ، من بين أول من تم تطعيمهم في الصين.
نقلا عن صدي البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play