درجات حرارة لم يسبق لها مثيل تضرب القارة العجوز

منذ 4 شهر
August 3, 2021, 2:37 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طقس لا يحتمل مع درجة حرارة تجاوزت الـ45 فاجأت الشعوب الأوروبية التى لا تعتاد عليها، فأصابت الكثير منهم باختناقات لضيق فى التنفس، نقلوا على أثرها إلى المستشفيات، بينما تسبب الجفاف فى إشعال الحرائق، لتبدأ أوروبا جولة طوارئ جديدة، تكافح فيها التغير المناخى، وتفرض حالة طوارئ شاملة على الطرق، وتساعد فى نقل المواطنين إلى مناطق جيدة التهوية، ومساعدة الحيوانات الأليفة فى الشوارع للحصول على مياه وأماكن مظللة للبقاء تحتها.
 

christian dogma


 
وتواصل درجة الحرارة فى جنوب أوروبا الارتفاع، ففى اليونان تم نقل 16 شخصًا إلى المستشفى لاستنشاقهم الدخان، وفى منطقة العطلات التركية بودروم، تم إخلاء عدة قرى بسبب خطر النيران، بما فى ذلك السياح، كما خاض جنوب إيطاليا حرائق هائلة فى مناطق العطلات.
 
كما اندلعت حرائق عديدة بسبب الجفاف، حيث أفاد التلفزيون الرسمى يوم الأحد، أنه تم علاج ما لا يقل عن 16 شخصًا من مشاكل فى الجهاز التنفسى فى المستشفيات فى شبه جزيرة بيلوبونيز، ودمرت عدة منازل فى منطقة بلدة ايجيون الصغيرة، وحذر الدفاع المدنى من خطورة اندلاع حريق كبير بسبب الجفاف.
 
 

christian dogma


 
 
وتستمر "موجة الحر التاريخية" - كما يسميها العديد من خبراء الأرصاد الجوية، بعد أن أظهرت موازين الحرارة قيمًا تصل إلى 43 درجة فى الأيام القليلة الماضية، وتظل مرتفعة حتى فى الليل، خاصة فى المناطق الحضرية، حيث تزيد درجات الحرارة عن 30 درجة.
 
 فيما افتتحت المدن قاعات مكيفة للسكان الذين ليس لديهم مكيفات فى المنزل، حيث قالت وزارة العمل، إنه يجب تقليل العمل فى الهواء الطلق قدر الإمكان، ودعت جمعيات الرفق بالحيوان السكان إلى توفير المياه للحيوانات الضالة فى الأماكن المظللة وإعادة ملء أوعية المياه مرارًا وتكرارًا، مشيرة إلى أنه من غير الواضح متى ستهدأ الحرارة، حيث يخشى بعض خبراء الأرصاد الجوية من أن يستمر هذا الوضع الخطير لمدة تصل إلى أسبوعين.
 





الأخبار المتعلقة

christian dogma


 
وفى تركيا أيضًا، يحاول الآلاف من خدمات الطوارئ السيطرة على حرائق الغابات الخطيرة لليوم الخامس على التوالى، وتم إخلاء عدة قرى فى منطقة عطلات بودروم، كما قال رئيس البلدية أحمد أراس، كما تم نقل الناس إلى بر الأمان عن طريق القوارب عبر البحر، من إحدى ضواحى بودروم الشرقية، ونقل 100 سائح روسى إلى بر الأمان مساء السبت، وفقًا لما أعلنته القنصلية العامة الروسية فى أنطاليا على فيسبوك. حيث تم نقلهم إلى فنادق جديدة وكانوا بعيدًا عن الخطر.
 
ووفقًا للمعلومات الرسمية، تسببت الحرائق حتى الآن فى مقتل ستة أشخاص على الأقل - خمسة أشخاص لقوا حتفهم فى أنطاليا وشخص واحد فى مرماريس، بينما أصيب المئات.

christian dogma


 
كما استمرت الحرائق الشديدة فى الاشتعال فى جنوب إيطاليا، بينما كانت النيران مشتعلة فى عدة أجزاء من صقلية، وقررت الحكومة الإيطالية إرسال قوات إضافية إلى الجزيرة لإخماد الحرائق.
 
ووفقًا للمعهد الوطنى للجيوفيزياء والبراكين، فقد أطلقت الحمم البركانية والرماد من فوهة البركان على الجانب الجنوبى الشرقى من الجبل الذى يزيد ارتفاعه عن 3300 متر، عند قياس مستوى سطح البحر، وارتفع الدخان إلى ارتفاع خمسة كيلومترات فى سماء الليل.

christian dogma


 
 
وابتليت بلغاريا أيضًا بموجة حرارة ثانية هذا الصيف لعدة أيام، فى معظم أنحاء البلاد، وكان ثانى أعلى مستوى تحذير باللون البرتقالى لدرجات حرارة فوق 40 درجة يوم الأحد، وفى العاصمة صوفيا، كان الجو حارا بشكل خانق بحلول الظهر، واندلع حريق كبير بالقرب من هاسكوو فى الجنوب فى منطقة يتعذر الوصول إليها مع غابات وشجيرات متساقطة الأوراق، وحذرت إدارة الإطفاء من أن الحريق تمت السيطرة عليه، لكنه قد ينتشر بسرعة مرة أخرى بسبب الجفاف، ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر فى دولة البلقان فى الأسبوع المقبل.
 

christian dogma


 
 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play