موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بسبب تغيرات المناخ.. الكشف عن كارثة كبرى تهدد حياة البشر على الأرض

منذ 2 شهر
August 3, 2021, 1:21 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصبحت حياة البشر على كوكب الأرض مهددة بالفناء بدرجة كبيرة، والسر يكمن بحسب آراء كتير من العلماء في التغيرات المناخية، التي أثرت  على درجات الحرارة لترتفع ارتفاعا غير مسبوق مما أدى لاشتعال الحرائق على نطاق واسع بعدد من الدول، نهيك عن الفيضانات والعواصف المدمرة والانهيارات التي ضربت دولا أخرى وخلفت كلاها ضحايا تعدوا المئات في سابقة خطيرة تنذر بكارثة حقيقية.
كانت بداية التأثر بالتغيرات المناخية خاصة في الفترة الأخيرة  في أوروبا، حيث شهدت عدد من الدول الأوروبية أكبر نسبة أمطار في تاريخها مما تسببت في وفاة ما يقارب من مئتي شخص ألمانيا وبلجيكا وفقد المئات.





الأخبار المتعلقة

وحول الشرق الأوسط، كشف موقع "إلدورادو ويذر" المختص بالأحوال الجوية أن دول الخليج شهدت موجة حارة شديدة، وتم تصنيف 13 مدينة عربية في العراق والسعودية والكويت من ضمن أكثر مدن العالم ارتفاعا في درجات الحرارة.
وجاءت في صدارة هذه الدول مدينة الجهراء الكويتية التى وصلت درجة حرارتها إلى 49.9 درجات، إلى جانب 7 مدن كويتية أخرى من بين 15 مدينة هي الأعلى حرارة.
وجاء موقع مطار الملك فهد في مدينة الدمام السعودية، بالمركز الثاني في القائمة، حيث تم تسجيل درجة حرارة بلغت 49.8 درجات.
كما وجد العراق نفسه في القائمة بـ4 مدن، تتصدرها البصرة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 49.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play