موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

دولة تلزم المواطنين بالحصول على جواز كورونا الأخضر لدخول السينما والمطاعم

منذ 1 شهر
August 3, 2021, 2:28 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دولة كبرى تلزم المواطنين بالحصول على جواز كورونا الأخضر لدخول السينما والمطاعم


فاطمة شوقىأعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أنه بداية من الجمعة المقبلة سيكون إلزاميا إبراز الشهادة الخضراء للحالة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا من أجل حضور العروض في الصالات والذهاب لدور السينما والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم.
 
والتقى رئيس الحكومة الإيطالية، ماريو دراجى، بالنقابات والاتحادات النقابية في قصر مجلس الوزراء من أجل دراسة الجواز الأخضر في أماكن العمل والمصانع، حسبما قالت وكالة "أنسامد" الإيطالية.





الأخبار المتعلقة

 
وأشارت الوكالة إلى أنه يتطلب من أصحاب المنشآت والتجار التنفيذ لتجنب تكبد غرامات أو حتى التعرض لمخاطر الإغلاق.
 
ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الجاري قرارات حاسمة من الحكومة الايطالية لتوسيع دائرة التطعيم ضد فيروس كورونا لاسيما مع قرب عودة المدارس في البلاد.
 
وتعد الشهادة الخضراء شهادة رقمية أو ورقية تظهر ما إذا كان شخص تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لكورونا أو أن نتيجة اختباره سلبية أو تعافى مؤخرا من الفيروس.
 
وتظاهر عشرات الايطاليين فى الشوارع الأسبوع الجارى ضد هذا القرار الذى اعتبروه نوع من التمييز ضد الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن، ورددوا هتافات "حرية " و"لا للديكتاتورية".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play