رئيس «شعبة المخابز» يرد على زيادة أسعار الخبز بهذا التصريح

منذ 3 شهر
August 3, 2021, 3:46 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



رئيس «شعبة المخابز» يرد على زيادة أسعار الخبز بهذا التصريح 





الأخبار المتعلقة

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن زيادة أسعار الخبز، صائب للغاية، موضحًا أن إعادة تسعير رغيف الخبز يأتي في صالح منظومة الخبز في مصر بشكل عام، ولكنه متأخر 30 عامًا كاملة.
وأضاف «حماد»، في تصريحات لـ"الدستور"، أن إعادة تكلفة سعر رغيف الخبز وتحديد السعر الجديد، لا يأتي بشكل عشوائي، ولكن الأمر يحتاج إلى تشكيل لجنة لدراسة التكلفة الفعلية ومناقشة السعر الجديد، بشكل يتناسب مع تكلفة الإنتاج.
وقامت وزارة التموين خلال الفترة الماضية بتوجيهات رئاسية بعدة معايير للتنمية الشاملة في كل المجالات في الوزارة، أولها خطة الدولة لتحويل المخابز البلدى للعمل بالغاز الطبيعى بدلًا من السولار ستسهم فى خفض تكلفة إنتاج رغيف الخبز، ما ينعكس بدوره على الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى أن هذا التحول سيحسن من جودة الرغيف.
وتسدد لهيئة العامة للسلع التموينية تكلفة تحويل المخابز البلدي التى تعمل بالسولار إلى الغاز الطبيعى نقدًا للجهات المنفذة، على أن يقوم أصحاب المخابز بسداد تلك التكلفة بالتقسيط على 5 سنوات، حيث إن عدد المستفيدين بلغ من دعم الخبز نحو 72 مليون مواطن، ويستفيد من دعم السلع الغذائية بالتموين نحو 64 مليون مواطن، فقد أوضح  الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن المستفيدين من دعم الخبز ودعم التموين يضمون نحو 90% من أطفال مصر، ما يعنى أن 90% من أطفال مصر تحت مظلة الدعم التموينى.
زاد دعم السلع التموينية خلال العام المالى الجديد 2021/2022 نحو 87 مليارًا و222 مليون جنيه مقابل، 84 مليارًا و487 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى 2021/2020، منها 50 مليارًا و622 مليون جنيه لدعم الخبز، مقابل نحو 48 مليار جنيه بالعام الجارى، و36.6 مليار جنيه لسلع التموين مقابل 36.5 مليار جنيه بموازنة العام الجارى.
زادت الطاقة الاستيعابية لصوامع القمح حاليًا تبلغ نحو 3.5 مليون طن، وذلك مقابل نحو 1.2 مليون طن عام 2014، ومن المستهدف أن تصل الطاقة الاستيعابية لصوامع القمح إلى نحو 5 ملايين طن خلال عامين، وذلك لاستيعاب الزيادة المتوقعة فى كميات القمح المنتج محليًا خلال السنوات القادمة نتيجة سياسة الدولة نحو زيادة المساحة المنزرعة من القمح.
وقد بدأت الدولة في دعم وإنشاء تطبيق نظام الصوامع الحقلية، حيث إنه من المستهدف أن يتم إنشاء 10 صوامع حقلية خلال العام القادم، وأنه من المخطط أن يصل هذا العدد إلى 60 صومعة حقلية بجوار الفلاح لتخزين القمح بطريقة صحيحة، لافتًا إلى أن نظام الصوامع الحقلية مطبق فى فرنسا وحقق نجاحًا ملحوظًا.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play