الموافقة من الغذاء والدواء على علاج وقائي لفيروس كورونا

منذ 4 شهر
August 3, 2021, 4:02 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار Regeneron الذي يعد مزيجًا من الأجسام المضادة كعلاج وقائي ضد عدوى كوفيد 19.

وحاز دواء REGEN-COV على موافقة الإدارة في نوفمبر 2020 للاستخدام في حالات الطوارئ لعلاج الأشخاص المصابين بحالات كوفيد 19 الخفيفة-المتوسطة في الولايات المتحدة، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أما الآن تأتي الموافقة على الدواء لاستخدامه كعلاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر في أماكن التجمعات مثل دور رعاية المسنين أو السجون.





ويمكن أن يساعد الدواء أيضًا على تقليل مخاطر العدوى للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ولا سيما المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ومرضى زراعة الأعضاء والأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية.

ويعتبر REGEN-COV مزيجًا من دواء casirivimab ودواء imdevimab وكلاهما عبارة عن أجسام مضادة أحادية النسيلة تستهدف بروتين السنبلة، الذي يستخدمه الفيروس لدخول الخلايا وإصابتها.

ووفقًا للتجارب الصادرة في أبريل، فإن العقار عمل على تقليل خطر الإصابة بأعراض عدوى كوفيد 19 بنسبة 72% في الأسبوع الأول و 93% فيما بعد، كما خفض خطر الإصابة بأعراض كورونا بنسبة 81% لدى الأشخاص الذين تعرض أحد أفراد عائلتهم للفيروس.

من جانب آخر، لم يصب أي شخص تناول العقار بآثار جانبية حادة مثل الحساسية الشديدة، كما قلل فرص الإصابة بمضاعفات خطيرة بنسبة 76% لدى مرضى كوفيد 19، وتمكنوا من محاربة الفيروس بشكل أسرع مقارنة بغيرهم.

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play