موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة التموين تدرس ارتفاع سعر رغيف الخبز مع المخابز

منذ 2 شهر
August 3, 2021, 5:18 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية مع الشعبة العامة للمخابز التعديلات المقترحة لمنظومة الخبز الجديدة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إعادة النظر في سعر رغيف الخبز المدعم.
وأكدت شعبة المخابز أن توجيهات الرئيس تهدف إلى تعديل أوضاع المنظومة وفقًا للتطورات الحالية استكمالًا للإصلاحات الاقتصادية ومن ضمنها إعادة النظر في مخصصات الدعم والتخفيف من اعباء الموازنة العامة.
 
وأوضحت أنها ستعقد اجتماعًا مع وزارة التموين لمناقشة آليات التنفيذ والتي تتضمن استمرار انتاج الخبز بالكميات المعتادة والجودة المطلوبة وحتي لا يتأثر كثيرًا بالتغييرات الجديدة.
 
وأكدت ان النظام الجديدة لن يشهد تعديلات جوهرية، وان السعر المقترح لن يثقل كاهل المواطن كثيرًا، مؤكدة ان الدولة تعمل علي ضمان استمرار تقديم رغيف الخبز المدعم وفقًا للمواصفات المتبعة.
 




إعادة تسعير رغيف الخبز





الأخبار المتعلقة

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن وجود أسبابا واقعية لإعادة النظر في إعادة تسعير رغيف الخبز المدعم وهو النظام المعمول به منذ عقود وحان الوقت إلى تعديله بما يواكب ما تتخذه الدولة من إجراءات وسياسات تتطلب تحقيق التوازن لما تقدمه الدولة للمواطنين، مشيرا في هذا الصدد أن الوجبة المدرسية وحدها تتكلف 8 مليارات جنيه تكلفة الطالب يوميا 15 جنيها يوميا تتحملها موازنة الدولة.
 
وأوضح، أن الدولة تسعى إلى صالح المواطنين وتوفير الأمن الغذائي لهم بالشكل المناسب وعدم تحميلهم أعباء إضافية.
 
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ان التكلفة  الحالية لرغيف الخبز تصل لنحو  67 قرشا يتحمل  المواطن  5 قروش فقط وباقي التكلفة  تتحملها الدولة المواطن، حيث قامت بزيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلو جرام ليصل لـ 1450 رغيفا.
 
عملية إنتاج الخبز المدعم
واشارت الي انه يتم انتاج نحو 270 مليون يوميا رغيف من خلال 30 الف مخبز على مستوى الجمهورية، ويتم تسليم المواطنين رغيف زنة 90 جراما بعدد  5 أرغفة بإجمالي وزن 450 جراما وتبلغ الحصة الشهرية  150 رغيفا.
 
وأوضحت ان  سعر تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم بـ 265 جنيها للمخابز المستخدمة السولار، بينما تصل لـ  283 جنيها للمخابز المستخدمة الغاز الطبيعي في عملية إنتاج الخبز المدعم.

 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play