موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مسلحون يحتجزون طاقم سفينة أسفلت برينسس المختطفة في خليج عمان كرهائن

منذ 2 شهر
August 3, 2021, 8:04 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال مسؤولون لصحيفة التايمز، إنه جار التحقيق في فرضية اختطاف عسكريين إيرانيين لسفينة في خليج عمان.


وأفادت بيانات ملاحية، بحسب “العربية” أن  السفينة "أسفلت برينسس" توقفت عن إرسال موقعها منذ 35 دقيقة.

وأوضحت مصادر روسية، مسلحون يحتجزون طاقم سفينة "أسفلت برينسس" المختطفة في خليج عمان كرهائن.

فيما أشارت مصادر أمنية لـ"رويترز" أن قوات تدعمها إيران استولت على سفينة في خليج عمان.
 

وصفت إيران التقارير حول الحوادث الأمنية المتتالية للسفن في الخليج وبحر عمان بأنها "مشبوهة"، محذرة من استغلالها لأغراض سياسية.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة بحرية بريطانية، أن عمليتي خطف محتملتين لسفينتين في خليج عمان، حسبما أفادت قناة “العربية” في نبأ عاجل.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية، أنه وقع انفجار لغم في ناقلة بالمياه الدولية في خليج عمان.

وأكدت قناة “العربية” أن 3 سفن في خليج عمان خارجة عن السيطرة بعد أنباء عن حادث غير معروف.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن هجوما جديدا وقع على سفينة تجارية في المياه الدولية قبالة الفجيرة.






وحسبما أفادت مصادر بحرية، لـ"رويترز"، فإن  الحادث في خليج عمان مرتبط بناقلة النفط " GOLDEN BRILLIANT"  والتي ترفع علم سنغافورة.

وأكدت المصادر أن ناقلة النفط " GOLDEN BRILLIANT" في خليج عمان خارجة عن السيطرة الآن.

ولم يرد مزيد من التفاصيل عن الحادث حتى الآن.

يذكر أن إيران نددت باتهامها من قبل إسرائيل بالتورط في الهجوم الذي استهدف الخميس ناقلة نفط قبالة سلطنة عمان، أدى لمقتل اثنين من طاقمها وصنفه محللون ضمن "حرب خفية" تدور بين القوتين الإقليميتين، والناقلة "أم/تي ميرسر ستريت" مشغلة من شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

ونفت إيران اتهامات عدوتها اللدودة إسرائيل بالوقوف وراء استهداف ناقلة نفط في بحر العرب، وأكدت أنها لن تتردد في الدفاع عن مصالحها، بعد دعوة الدولة العبرية لتحرك دولي ضدها ردا على الهجوم.

اتهام طهران
 ووجهت تل أبيب أصابع الاتهام إلى طهران بالوقوف خلف هجوم استهدف ناقلة نفط يشغلها رجل أعمال إسرائيلي الخميس قبالة سلطنة عمان، أسفر عن مصرع اثنين من طاقمها، ووضعه محللون في إطار "حرب" بحرية تجري بين القوتين الإقليميتين.

وفي هذا الشأن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحفي "على النظام الصهيوني وقف مثل هذه الاتهامات التي لا أساس لها".

 وأضاف: "هذه ليست المرة الأولى التي يوجهون فيها مثل هذه الاتهامات المباشرة"، مشددا على أنها "مدانة".

تحرك دولي
وكانت إسرائيل دعت الجمعة إلى تحرك دولي ضد إيران بعد الهجوم على الناقلة "أم/تي ميرسر ستريت" في بحر العرب، والذي أبلغ عنه بداية مساء الخميس. وأدى الهجوم لمقتل بريطاني وروماني من أفراد الطاقم، حسبما أعلنت شركة "زودياك ماريتايم" المشغلة للسفينة، والمملوكة من الملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، ومقرها لندن.

وبدوره، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد الجمعة أنه أعطى "تعليمات للبعثات الدبلوماسية في واشنطن ولندن والأمم المتحدة لتعمل مع محاوريها الحكوميين والوفود ذات الصلة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك".

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play