موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل ..موعد تطبيق أسعار رغيف الخبز الجديدة

منذ 1 شهر
August 3, 2021, 10:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، صباح اليوم الثلاثاء، فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الجميع بالإعلان عن تفكير الدولة فى رفع سعر رغيف الخبز، مشيرا إلى أنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز،  مستعرضا حجم تكلفة الوجبة المدرسية، وأشار إلى جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.


وعقب نشر تلك التصريحات أثيرت العديد من التساؤلات حول الموعد المتوقع لتطبيق أسعار الخبز الجديدة وكيف تفكر الحكومة فى الأمر بعد تصريحات رئيس الجمهورية.  

 

تصريحات رئاسية 
التصريحات الرئاسية كان لها مردود وصدى كبير داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعلى الفور ظهرت دراسات واحصائيات قديمة تم إعدادها فى فترات زمنية متباينة من أجل زيادة سعر رغيف الخبز وكذلك زيادة وزنه بما يتناسب مع معدلات ارتفاع أسعار السلع فى السوق.  

وتشير المعلومات المتاحة إلى أن تطبيق الزيادة الجديدة على سعر رغيف الخبز ستتم بعد دراستها من كافة الجوانب وبعد الاستماع إلى كافة وجهات نظر الجهات المعنية. 

 

سعر رغيف الخبز الجديد 
وفى وقت سابق كشف الخبير الاقتصادي العربي أبوطالب رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين، وجود سيناريوهين بشأن زيادة رغيف الخبز.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "فيتو" أنه من المتوقع إما إنقاص حجم رغيف الخبز وهو ما حدث قبل ذلك مرتين، أو السيناريو الآخر وهو زيادة سعر رغيف الخبز ليكون ١٠ قروش بدلًا من ٥ قروش. 

 

وأوضح أن رغيف الخبز كان وزنه ١٣٠ جرام استخراج دقيق٨٢%، وتم تقليل حجم الرغيف إلى ١١٠جرامات مع ثبات سعره ٥ قروش.  

 





الأخبار المتعلقة


وأشار إلى أن رغيف الخبز تعرض لتقليل حجمه للمرة الثانية وهو القرار الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين منذ عام ليصبح ٩٠ جراما  بدلا من ١١٠ جرام مع ثبات سعره ٥ قروش. 

 

أسعار الخبز الجيدة 2021 
وأضاف أنه وفقا للأسس والقواعد الاقتصادية، لا يشترط زيادة سعر المنتج أن تكون زيادة مباشرة للسعر النقدي، وانما يجوز ثبات السعر النقدي والانتقاص من حجم المنتج نفسه، وبالتالي تكون زيادة غير مباشرةً في سعره وهو ما حدث قبل ذلك مرتين.  

 

وتابع:  إما إذا كان يقصد زيادة القيمة النقديه للرغيف فمن المتوقع زيادة رغيف الخبز إلى ١٠ قروش مع زيادة حجمه إلى ١٣٠ او ١٥٠ جرام لحدوث توازن. 

 

وأشار إلى انه في حالة صدور قرار بزيادة سعر رغيف الخبز إلى ١٠ قروش بدلا من ٥ قروش، فهذا يعني توفير ١٢ مليون و٥٠٠ آلف جنيه يوميا لصالح خزانة الدولة اي نحو ٤ مليار جنيه سنويًا، حيث تنتج الدولة يوميًا ٢٥٠ مليون رغيف للمواطنين.

 

الرئيس يعلن التفكير فى زيادة سعر الخبز 
وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي اعلن أنه حان الوقت لزيادة رغيف الخبز،  مستعرضا حجم تكلفة الوجبة المدرسية، وأشار إلى جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين. 

 

وجاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلًا عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

 

واستمع الرئيس السيسي فور وصوله لعرض تفصيلي عن المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية، حيث عرض اللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة مكونات المدينة الصناعية سايلو فودز بمدينة السادات.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play