شعبة الذهب تشيد بتوقيع عقود التنقيب الجديدة

منذ 3 شهر
August 3, 2021, 11:16 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أشادت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة بعمليات التنقيب عن الذهب الاخيرة وتوقيع عقود للتنقيب من جانب وزارة البترول.وقال ناجى فرج باقى، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن التوسع فى عمليات التنقيب عن الذهب أمر إيجابى ويساهم فى تحقيق المزيد من الاكتشافات فى قطاع الذهب.
وأوضح" عضو شعبة المشغولات الذهبية" فى تصريحات خاصة، الى ان لم نستغل اكثر من25% من المناجم المتاحة للذهب والتوسع فيها أمر جيد.
شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى 25 قطاعًا جديدًا.
وذكرت وزارة البترول أن العقود بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركتى  Centamin الأسترالية وB2 Gold  الكندية العالميتين باستثمارات تتعدى 17  مليون دولار للبحث فى 25 قطاعًا.






الأخبار المتعلقة


سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الثانية من مزايدة الذهب والمعادن المصاحبة التى تم إغلاقها نهاية شهر يونيو الماضي عقب الانتهاء من دراسة وتقييم العروض المقدمة بشكل نهائي.
تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتتحرك في نطاق ضيق، إذ أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة مركزين على بيانات مهمة للوظائف الأمريكية من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1810.92 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1813.70 دولار للأونصة.
وقال كايل رودا المحلل لدى مؤسسة "آي جي ماركتس" إن "ثمة قدر كبير من الطاقة الفائضة في سوق العمل، إذا كان هناك شعور بأن مجلس الاحتياطي سيواصل إبقاء إعدادات السياسة ميسرة على الأمد المتوسط إلى الطويل، فهذه ديناميكية جيدة حقا للذهب، على الأخص إذا رأينا أن توقعات التضخم ما زالت مرتفعة نسبيا".
وتميل تدابير التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب، الذي يعتبر في المعتاد تحوطا من التضخم وعدم استقرار العملة.
وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي أمس الاثنين إن البنك المركزي قد يبدأ تقليص دعمه بحلول أكتوبر 2021 إذا أظهر التقريران الشهريان القادمان للوظائف زيادة التوظيف بواقع 800 ألف إلى مليون، كما يتوقع.
نقلا عن فيتو

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play